إعلان

وزير الصناعة: بدء تجهيز أول 10 مصانع بمدينة الجلود في الروبيكي بالمعدات

05:26 م السبت 25 فبراير 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بدء تجهيز أول 10 مصانع بمدينة الجلود الجديدة في منطقة الروبيكي بالماكينات والمعدات اللازمة للتشغيل وبدء الانتاج، حيث تم بالفعل تركيب بعض الماكينات وجاري استكمال عمليات النقل والتركيب لباقي المصانع.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم السبت تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال الجولة المفاجئة التي قام بها اليوم لموقع مشروع مدينة الجلود، إلى أنه يوجد الآن وفد من منتجى دباغة الجلود بمدينة ميلانو الإيطالية للتعاقد على شراء الماكينات الجديدة لمصانعهم.

وقال إن الوفد المصري المتواجد حالياً في ميلانو يضم أيضاً ممثلين لوزارة التجارة والصناعة، حيث يقومون بإجراء مشاورات ومباحثات مع عدد من كبرى الشركات الإيطالية العاملة في مجال صناعة الجلود لجذبهم للاستثمار في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع.

وتستهدف المرحلتان الثانية والثالثة من المشروع التركيز على صناعة المنتج النهائي مثل الأحذية والمنتجات الجلدية المصنعة والصناعات المغذية وصناعات القيمة المضافة.
وأضاف الوزير أن العمل يجري داخل الموقع وفق الخطة الموضوعة لإنجاز هذا المشروع القومي الضخم والذي سيسهم في إحداث طفرة كبيرة في صناعة الجلود مما يجعل من مصر مركزاً استراتيجياً لصناعة الجلود إقليمياً ودولياً.

وأشار إلى أن المنشآت التي تم تزويدها بالمعدات والماكينات تأتي في إطار المبادرة التي أعلنتها الوزارة لمساعدة أول 10 مدابغ تنتقل إلى الروبيكي في تحمل تكلفة نقل معداتهم، وكذا إتاحة المساحات الإضافية التي يرغبون في الحصول عليها كتوسعة لمنشآتهم، لافتا إلى أنه من المخطط الانتهاء من تجهيز الـ 10 مصانع بكافة الماكينات نهاية شهر مارس المقبل.

وذكر قابيل أنه تم الانتهاء من أعمال منطقة الخدمات والتي تضم المحال التجارية والمطاعم والمركز الصحي بالإضافة إلى مركز الشرطة ووحدة المطافى، فضلاً عن استكمال الإنشاءات الخاصة بالقواعد الخرسانية بالمنشآت وتوصيل الخدمات حيث يجرى حاليًا بدء تنفيذ شبكة التغذية بالغاز الطبيعي للمرحلة الأولى والمقرر الانتهاء قريبًا.

كما تفقد الوزير المدبغة النموذجية والتي تضم المركز التكنولوجي، حيث أشار الوزير إلى أنه تم تزويد هذا المركز بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة في هذه الصناعة حيث وصل بالفعل عدد كبير من الماكينات الخاصة بالمركز وجاري استكمال باقى الماكينات لبدء تشغيل المركز ليكون نواة لتطوير هذه الصناعة الهامة.

وحول أعمال الترفيق الخاصة بالمرحلة الثانية، أوضح الوزير أنه تم بالفعل البدء في أعمال ترفيق هذه المرحلة وإسنادها إلى شركة مقاولات كبرى منذ يناير الماضي، وتم تخصيص 200 مليون جنيه من صندوق الترفيق لتنفيذ هذه المرحلة والمقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل.

وشارك في جولة الوزير، ياسر المغربي مستشار الوزير للمشروعات القومية، وأسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، وحنان الحضري مقرر مجلس التكنولوجيا للصناعة والابتكار.

فيديو قد يعجبك: