إعلان

سحر نصر تعقد 7 لقاءات للتعرف على خطط المستثمرين اللبنانيين في مصر

12:43 م السبت 25 فبراير 2017

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

كتب - مصطفى عيد:

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في ختام زيارتها الرسمية إلى لبنان، 7 لقاءات مع عدد من المستثمرين اللبنانيين في مصر، بالإضافة إلى مستثمر مصري، للتعرف على خططهم خلال الفترة المقبلة، والعمل على إزالة أي معوقات تواجه مشاريعهم في مصر.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم السبت تلقى مصراوي نسخة منه، التقت الوزيرة، بالمستثمر اللبناني فريچ صابونيجان، والذي يعمل في مجال صناعة "الاستانلس سيتيل" ولديه عدد من المشروعات المختلفة في كل من السعودية والإمارات والكويت، ويرغب في الاستثمار بمصر.

ودعت الوزيرة، "صابونيجان" لحضور مجلس الأعمال المصري اللبناني والذي سيعقد علي هامش اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة بالقاهرة في الفترة من 22 إلى 23 مارس المقبل.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع المستثمر اللبناني جهاد العرب والذي يعمل في مجال الاستثمار العقاري، وجرت المناقشة حول قانون الاستثمار وضمانات وحوافز الاستثمار، كما التقت مع المستثمر اللبنانى كريم البعلبكي، والذى أكدت له الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.

والتقت الوزيرة، مع المستثمر اللبناني وسيم حنينة، الذي يعمل في مجالات الكابلات الكهربائية، حيث طمأنته الوزيرة على تحسن مناخ الاستثمار والمؤشرات الاقتصادية مع تطبيق الحكومة برنامجها الاقتصادي.

وأشارت، خلال لقاءها بحنينة، إلى تقرير مؤسسة برايس ووتر هاوس الدولية، الذي توقعت فيه أن يحتل الاقتصاد المصري المركز رقم 19 بين أكبر اقتصادات العالم بحلول عام 2030، بحجم اقتصاد يزيد على 2 تريليون دولار (على أساس تعادل القوة الشرائية)، وأن يحتل المركز رقم 15 على مستوى العالم عام 2050، بحجم اقتصاد يبلغ 4.3 تريليون دولار.

والتقت الوزيرة، بالمستثمر أديب هاشم، الذي يعمل في مجال الأسمنت ويرغب في إقامة مشروع في مصر، وتم الاتفاق على أن يقوم المستثمر بزيارة مصر في منتصف شهر مارس المقبل، للتعرف على فرص الاستثمار في مصر وخاصة في محور تنمية قناة السويس.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة بكل من المستثمرين نجيب حداد وغسان أشقر واللذين لديهما استثمارات ضخمة في مصر في مشروعي "زارا" و"فيرجن ميجا ستور"، ونحو 50 متجرًا ويعمل لديهما نحو 500 من العمالة المصرية.

وأكدت الوزيرة، الجهود التى تقوم بها الحكومة لتشجيع الاستثمار وتوفير مناخ جاذب له، مشيرة إلى الوزارة تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

واختتمت الوزيرة، لقاءاتها بلقاء مع المستثمر المصري صلاح عسيران، والذي عرض مشكلة لديه تتمثل في غلق مصنعه بسبب عدم مطابقته للمواصفات البيئية، ودعته الوزيرة للقاء في مقر الوزارة الأسبوع المقبل، لعرض الأمر على المستشار القانوني ومعرفة أبعاد المشكلة وحلها في أقرب وقت مع الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك: