إعلان

وزيرة الاستثمار: 6 ملفات على رأس أولويات اللجنة المصرية اللبنانية في مارس

11:36 ص السبت 25 فبراير 2017

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في ختام زيارتها الرسمية إلى لبنان، مع كل من كارما اجمكي، وهزار كركلا، مستشاري سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني، باعتبارها رئيس اللجنة الوزارية التحضيرية المصرية اللبنانية عن الجانب المصري، وذلك بحضور نزيه النجاري سفير مصر لدى بيروت.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم السبت تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، أن زيارتها إلى بيروت تهدف إلى بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ولبنان، والتحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وأشادت بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني على المستويين الاستراتيجي والاقتصادي والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية، مشيرة إلى تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

ولفتت الوزيرة، إلى أن الملف الاستثماري والسياحي والزراعي والثقافي والتجارة والصناعة على رأس أولويات عمل اللجنة، مؤكدة أهمية العمل على إزالة المعوقات من الجانبين التي تعترض زيادة حجمه خاصة في مجال السلع الزراعية.

وبحث الجانبان الموضوعات المقرر إدراجها على جدول أعمال اللجنة العليا المقررة عقدها في القاهرة خلال مارس المقبل، كما تم التباحث بشأن الموضوع الخاص بالـ15 وثيقة ما بين اتفاقيات ومذكرات تفاهم والتي سوف يتم التوقيع عليها بين البلدين بهدف تعزيز سبل التعاون بين مصر ولبنان في كافة المجالات الاقتصادية.

وناقش الجانبان، تفعيل ما تم توقيعه من وثائق سابقة، مع التركيز علي الخروج بنتائج ملموسة ومشروعات تعود بالنفع على المواطنين في كلا الدولتين خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات بما يوفر فرص عمل للشباب من الجانبين.

فيديو قد يعجبك: