إعلان

"الصندوق الاجتماعي": تمويل 299 ألف مشروع صغير بالمنيا في 25 عامًا

05:18 م الخميس 23 فبراير 2017

نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إن الصندوق منذ إنشاءه في عام 1991 وحتى نهاية عام 2016 قام بتمويل ما يقرب من 299 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بمحافظة المنيا بإجمالي تمويل وصل إلى 2 مليار جنيه مما أتاح نحو 400 ألف فرصة عمل.

ووفقًا لبيان للصندوق اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أضافت جامع خلال مؤتمر أقيم بجامعة المنيا، إن المنح التي قدمها الصندوق لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة ومشروعات التنمية المجتمعية والبشرية بالمحافظة والتي بلغت حوالى 374 مليون جنية أتاحت نحو 523 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.
وأكدت أن الصندوق يعمل على مساندة الدولة في تنفيذ البرامج التنموية التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين مستوى المعيشة خاصة في محافظات الصعيد وذلك بالتنسيق والتعاون مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني.

وأشارت "جامع" إلى أن الصندوق منذ نشأته وحتى نهاية عام 2016 قام بضخ حوالي 34 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية، حيث تم توجيه حوالي 28.5 مليار جنيه قروض لتمويل حوالي 2.5 مليون من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أتاحت ما يقرب من 4 ملايين فرصة عمل.

ونبهت إلى الصندوق أتاح أيضًا منحًا لتمويل البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بلغ حجم تمويلها نحو 6 مليار جنيه وفرت ما يزيد عن 778 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.
وأشادت نيفين جامع بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها مجلس النواب وأعضاء لجنة المشروعات الصغيرة بالمجلس في تشجيع قطاع المشروعات الصغيرة، وعمل زيارات ميدانية للعديد من المحافظات لمعرفة ما وصلت إليه أنشطة هذا القطاع، والتحديات والعقبات التي تواجه المستثمرين فيه.

ولفتت إلى أن أعضاء اللجنة يعملون أيضًا على وضع حلول سريعة وعملية لتلك التحديات بهدف تشجيع المزيد من الشباب والمواطنين للدخول في هذا القطاع الاقتصادي التنموي الهام.

فيديو قد يعجبك: