إعلان

مصر ولبنان توقعان 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم اقتصادية في مارس المقبل

02:35 م الخميس 23 فبراير 2017

مصر ولبنان توقعان 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم اقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس، برائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، بحضور نزيه النجاري سفير مصر لدى بيروت، على هامش زيارتها إلى بيروت.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، أن زيارتها إلى بيروت بهدف بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ولبنان، والتحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، حيث تترأس الوزيرة اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا بين البلدين من الجانب المصري.

وأشادت بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني على المستويين الاستراتيجي والاقتصادي والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية، مشيرة إلى تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الملف الاستثماري والتجاري والزراعي على رأس أولويات عمل اللجنة، مشددة على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين خاصة مع وجود فرص لإدخال سلع غير تقليدية، والعمل على إزالة المعوقات من الجانبين التي تعترض زيادة حجمه خاصة في مجال السلع الزراعية.

وبحث الجانبان الموضوعات المقرر إدراجها على جدول أعمال اللجنة العليا المقررة عقدها في القاهرة في مارس المقبل، كما تم التباحث بشأن الموضوع الخاص بالـ15 وثيقة ما بين اتفاقيات ومذكرات تفاهم والتي سوف يتم التوقيع عليها بين البلدين بهدف تعزيز سبل التعاون بين مصر ولبنان في كافة المجالات الاقتصادية.

وناقش الجانبان، تفعيل ما تم توقيعه من وثائق سابقة، مع التركيز علي الخروج بنتائج ملموسة ومشروعات تعود بالنفع علي المواطنين في كلا الدولتين خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات بما يوفر فرص عمل للشباب من الجانبين.

واتفق الجانبان على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية التعاون الثنائي عن طريق تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري اللبناني

فيديو قد يعجبك: