إعلان

البترول تتفق مع بنك صيني على إعداد قائمة مشروعات للمساهمة في تمويلها

11:19 ص الخميس 23 فبراير 2017

البترول تتفق مع بنك صيني على إعداد قائمة مشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
استقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ايفي تساي مدير البنك التجاري الصناعي الصيني لمنطقة أفريقيا والوفد المرافق لها، حيث يعد البنك من أكبر البنوك على المستوى العالمي.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال وزير البترول إن برنامج الحكومة لجذب الاستثمارات وتهيئة المناخ أحد أهم العوامل التي تحفز مؤسسات التمويل للقدوم لمصر، والرغبة في تمويل المشروعات وتوفير الاستثمارات اللازمة.

من جهتها، استعرضت مدير البنك الصيني، المشروعات التي ينفذها عدد من الشركات الصينية ويقوم البنك بتوفير التمويل اللازم مثل المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع مجمع فوسفات مصر، ومحطات توليد الكهرباء بالفحم في الحمراوين، وتطوير خط سكة حديد أبو قير / الإسكندرية.

وأكدت رغبة البنك في تمويل مشروعات البترول بمختلف الأنشطة وخاصة أن مصر هى قلب أفريقيا وبوابة العبور لدولها ويعزز ذلك العلاقات القوية بين مصر والصين بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك.

من ناحيته، استعرض وزير البترول، أهم المجالات الواعدة التي يمكن أن يساهم البنك في تمويلها ويأتي على قائمتها مشروعات البتروكيماويات مثل مشروع إنتاج البروبيلين ومشتقاته بتوسعات شركة سيدبك الذي تبلغ استثماراته أكثر من مليار دولار، ومشروع إنتاج الأمونيا بتوسعات شركة أنربك بالإسكندرية، بالإضافة إلى مشروع متكامل للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

كما تم استعراض مشروعات البحث والاستكشاف في عدد من مناطق الامتياز الواعدة للشركة العامة للبترول لتوفير التمويل اللازم لهذه المشروعات.

وتم الاتفاق على إعداد قائمة بهذه المشروعات وتقديمها للبنك لدراستها، والاتفاق على إجراءات تمويلها خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك: