إعلان

التضامن: انتظام صرف المعاشات.. وتسليم 2.75 مليار جنيه لـ 3 مليون شخص

03:31 م الثلاثاء 03 يناير 2017

انتظام صرف المعاشات

كتب - مصطفى عيد:

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، انتظام جميع عمليات صرف المعاشات من جميع منافذ الصرف والتي بدأت منذ الساعات الأولى من العام الجديد من جميع ماكينات الصرف الآلي (ATM)، والبنوك ومنافذ البريد على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزيرة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى متابعة غرفة العمليات المركزية المشكلة بالوزارة عمليات الصرف للوقوف على جميع المشكلات التي ترد إليهم من مختلف أنحاء الجمهورية.

ونبهت إلى أن إجمالي ما تم صرفه على مستوى الجمهورية حتى الآن بلغ 2.75 مليار جنيه يستفيد منها نحو 3 مليون صاحب معاش ومستحق، ومازالت عمليات الصرف جارية.

وخلال جولاته التفقدية لمتابعة عمليات صرف المعاشات، أكد أبو المجد عبد اللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، أن عمليات الصرف تمت في سهولة ويسر حيث صدرت الأوامر لجميع منافذ صرف هيئة التأمينات بضرورة توفير كل سبل الراحة للمتعاملين.

ولفت إلى أنه تم التنبيه أيضًا على جميع القيادات بضرورة التواجد الميداني بجميع منافذ صرف المعاشات للتأكد من انتظام الصرف وعدم وجود زحام على المنافذ وعدم ترك منافذ الصرف حتى حصول آخر مواطن متواجد بالمنفذ على مستحقاته.

وأوضح أبو المجد أنه تم تخصيص سيارات بمندوبي الصرف لتوصيل المعاشات لأصحابها بالمنازل وبالمجان على مستوى الجمهورية لمن تقدم بطلب لتلك الخدمة بإدارات الرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين من الحالات المرضية وكبار السن.

وكشف أن الهيئة تدرس تخصيص بعض الشبابيك لذوي الإعاقة لتيسير عملية صرف المعاشات لهم.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي كانت قررت صرف جميع معاشات شهر يناير بداية من اليوم الأول من الشهر بدلًا من اليوم العاشر وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وتنفيذًا لسياسة الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

فيديو قد يعجبك: