إعلان

شركة هندية تعتزم ضخ استثمارات بـ 300 مليون دولار في مصر بمجال الكيماويات

02:20 م الثلاثاء 24 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت داليا خورشيد وزيره الاستثمار، بوفد من ممثلي شركة "تي سي أي سانمار للكيماويات" - واحدة من كبرى الشركات الهندية العاملة في مجال تصنيع وتسويق الصودا الكاوية وحبيبات الـ "بي في سي" في مصر - بحضور محمد خضير الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، عرض مسئولو الشركة على الوزيرة خطتهم لتعزيز وجود الشركة في السوق المصري وزيادة استثماراتها بمبلغ 300 مليون دولار ليصل إجمالي استثماراتها في مصر إلى 1.5 مليار دولار بتمويل من البنوك الهندية الحكومية والخاصة.

وتستهدف الشركة بزيادة الاستثمارات المساهمة في زيادة قدرتها التصديرية التي تصل إلى 50 بالمئة من إجمالي إنتاجها، وتغطية احتياجات السوق المحلي بالنسبة الباقية، بحسب البيان.

كما أعرب مسؤولو الشركة عن رغبتهم في التوسع ومضاعفه إنتاجها من حبيبات "الـ بي في سي" لتصل إلى 400 ألف طن متري، ليصبح مصنع الشركة في بورسعيد أكبر مصنع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج "البي في سي"، كما أعلنوا عزمهم إنشاء مصنع جديد لإنتاج 135 ألف طن متري من حبيبات كلوريد الكالسيوم.

وأكد مسؤولو الشركة أنهم بصدد الترتيب لدعوة وفد من كبرى الشركات الهندية بالتعاون مع السفارة الهندية لزيارة القاهرة قريبًا للترويج لمناخ الاستثمار الإيجابي الذي يشهدونه حاليًا، بوجود مجلس أعلى للاستثمار، وصدور تشريعات تهيئة لبيئة استثمارية صحية.

وأثنت وزيرة الاستثمار على جهود الشركة ونشاطها في السوق المصري ورغبتها في زيادة استثماراتها ونسب التصدير وخلق فرص عمل للشباب المصري، مؤكدة أن هذا يتماشى مع توجه الحكومة المصرية في تعزيز التعاون الاستثماري مع كافة الشركات العالمية التي تتخذ من مصر مقرًا إقليميًا لها، كقاعدة للانطلاق إلى دول الجوار في أفريقيا والمنطقة العربية.

وأعربت داليا خورشيد عن استعداد الوزارة التام لتقديم الدعم التقني والإجرائي اللازم لتيسير عمل الشركة وتوسعاتها في مصر.

وضم الوفد رئيس مجلس إدارة الشركة "جيرامان"، والمدير المالي للشركة "سريكريشنان".

فيديو قد يعجبك: