إعلان

سحر نصر تبحث مع المفوضية الأوروبية دعم التنمية بمصر والهجرة غير الشرعية

12:48 م الثلاثاء 24 يناير 2017

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع وفد من أعضاء المفوضية الأوروبية، سبل التعاون في إطار أولويات الشراكة وفق احتياجات الشعب المصري وأولويات برنامج الحكومة.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، بحث الجانبان عدة قضايا وموضوعات أهمها الاستقرار الاجتماعي، وزيادة الدعم المقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والحوكمة والإصلاح المؤسسي، وعملية الإصلاح الاقتصادي في مصر.

ويضم الوفد كريستيان ليفير نائب الأمين العام لخدمات الأنشطة الأوروبية الخارجية (EEAS)، وسيمون موردو نائب المدير العام للمديرية العامة للهجرة وشؤون الدولة، وماسيج بوبوفسكي نائب المدير العام للمديرية العامة للجوار، ورينولد برندر القائم بأعمال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة، وممثلين عن البعثة.

وأكدت سحر نصر، أهمية الإتحاد الأوروبي والذي يعد شريكًا أساسيًا للتنمية في مصر، مشيدة بالدور الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي لدعم عملية الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي التي تقوم بها الحكومة المصرية.

وبحث الجانبان، أيضًا قضية الهجرة وسبل التعاون الممكنة لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب الأشخاص، والإتجار بالبشر، والعمل على إيجاد حلول لمعالجة الأسباب الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية المسببة لهذه الظاهرة، ومن أهمها توفير فرص عمل للشباب وتنمية مهاراتهم وتعزيز ريادة الأعمال وبناء القدرات المؤسسية.

واتفق الجانبان، على المضي قدمًا نحو تذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة في إطار مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، والعمل على إيجاد طرق جديدة للتعاون المستقبلي، وأكد وفد المفوضية الأوروبية، رغبتهم فى دعم جهود مصر في التنمية.

فيديو قد يعجبك: