إعلان

بعد غدٍ..غرفة القاهرة توقع مذكرة تفاهم مع تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر

02:47 م الأحد 22 يناير 2017

كتب - مصطفى عيد:

توقع غرفة القاهرة التجارية، بعد غدٍ الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع تجمع رجال الأعمال السوري الممثل لرجال الأعمال والمستثمرين السوريين في مصر.

ووفقًا لبيان للغرفة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تستهدف مذكرة التفاهم إقامة استثمارات جديدة، وتطوير العلاقات الاقتصادية، وزيادة التبادل التجارى بين مصر وسوريا، ودفع سبل التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، وخلق شراكة حقيقية بينهم لخدمة الأهداف المشتركة لكلا البلدين.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن الاتفاق على توقيع مذكرة التفاهم جاء بعد لقاءات عديدة بين الطرفين ودراسة سبل إفادتهما في الفترة القادمة من خلال إقامة مشروعات استثمارية سواء بالتبادل أو من خلال الشراكة، يكون لها مردود إيجابي علي اقتصاد البلدين وتوفر مزيدًا من فرص العمل للشباب.

وأضاف شكري إن الجانبين اتفقا علي السعي لإيجاد الصيغ والبدائل التي تؤدي إلى تطوير العمل الاقتصادب بين مصر وسوريا، وإطلاع رجال الأعمال والمستثمرين على واقع الاستثمار والقوانين في كلا البلدين، مما يمنحهم فرصًا أكبر لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة فيما بينهما.

وأوضح أن الطرفين اتفقا أيضًا على الدعوة إلى عقد لقاءات تعارف بين رجال الأعمال المصريين والسوريين، مما يدعم العلاقات بينهما وزيادة التعاون وتبادل الخبرات واستعانة كل طرف بالآخر وبإمكانياته المتاحة في إعداد وتنفيذ الدراسات التي تحسن واقع العمل الاقتصادي، والسعي لدى الجهات المعنية في كلا البلدين لتذليل العقبات، وإزالة المعوقات الإدارية والإجرائية أمام انتقال رجال الأعمال بين البلدين وانسياب البضائع بينهما.

وأكد شكري أن المذكرة تتضمن تشكيل لجنة مشتركة لتنظيم المعارض المتبادلة على أن يكون مقر اللجنة الغرفة التجارية للقاهرة وعدد أعضائها 6 أعضاء منهم 4 من الغرفة، و2 من تجمع رجال الأعمال السوريين، ويمكن زيادة عدد أعضاء اللجنة حسب اتفاق الطرفين مع المحافظة على النسب الأساسية المتفق عليها عند تشكيل اللجنة.

ولفت إلى أن من ضمن عمل هذه اللجنة تسجيل أسماء المعارض واستخدام إمكانيات الطرفين الإدارية واللوجستية، والسعي إلى تسهيل دخول العارضين إلى السوقين، وإقامة معارض في الدول الأخرى بجانب ما سيتم داخل مصر وسوريا.

فيديو قد يعجبك: