إعلان

وزير الصناعة: مجموعة هندية تدرس إنشاء مجمع لإنتاج الأتوبيسات في مصر

02:10 م الخميس 19 يناير 2017

لقاء وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن اثنين من كبريات الشركات الهندية والإندونيسية أعربا عن عزمهما ضخ استثمارات جديدة لشركاتهم في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة في مجالات صناعة الأتوبيسات وتكنولوجيا المعلومات والبتروكيماويات.

ووفقاً لبيان لوزارة التجارة اليوم الخميس، تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن مجموعة شركات هندوجا الهندية تدرس إنشاء مجمع لإنتاج الأتوبيسات في مصر على غرار مشروعها المقام برأس الخيمة بالإمارات، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف استخدام السوق المصري كمحور إنتاجي واستثماري لصناعة وتسويق أتوبيسات النقل، والميني باصات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونبه إلى أن مجموعة شركات أندوراما الإندونيسية أعربت أيضًا عن رغبتها في استئناف أعمالها في مصر والتي تأثرت سلبياً بتداعيات ثورة يناير، لافتاً إلى أن استقرار الأوضاع حالياً في مصر شجع الشركة على العودة للسوق المصري للاستثمار في مجال الصناعات البتروكيماوية.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات المكثفة التى عقدها الوزير مع عدد من كبرى الشركات الدولية المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليًا بمدينة دافوس السويسرية والمقرر أن يختتم أعماله غداً الجمعة.

وأكد وزير التجارة والصناعة، خلال اللقاءين، حرص الحكومة المصرية على جذب المزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال الأجنبية للسوق المصري خاصةً في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها حالياً والتي تؤهل مصر لتصبح محوراً إنتاجياً واستثمارياً مهماً في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

وأوضح إلى أن قانون الاستثمار الجديد يعكس التوجه الحكومي الحالي نحو إتاحة حوافز استثمارية ضخمة للاستثمارات المحلية والأجنبية في صورة إعفاءات ضريبية وأراض صناعية مجانية ومصانع جديدة مرخصة وجاهزة للتشغيل.

فيديو قد يعجبك: