إعلان

الإحصاء: السبت بدء أول مراحل تعداد السكان 2017 "التحزيم والترقيم"

12:41 م الخميس 19 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، بدء أولى خطوات مراحل عمل وتنفيذ التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت، وهي مرحلة التحزيم والترقيم، والتي تضم 2500 مفتش و25 ألف معاون بجميع محافظات الجمهورية وتحدث خلال الفترة من السبت 21 إلى 31 يناير الجاري.

ووفقاً لبيان للجهاز تلقى مصراوي نسخة منه، تشمل مراحل التعداد، مرحلة التحزيم، حيث يقوم المفتش بتحزيم الحدود الخارجية لمنطقة العمل بالبوية الحمراء في الفترة من 21 - 26 يناير الحالي، وذلك طبقًا للواقع مع الخريطة الموجودة على التابلت، كما يقوم بتحديد مناطق المعاونين وفقاً لخريطة المفتش الموجودة على التابلت.

وتضم المراحل أيضًا، مرحلة الترقيم، وهي عبارة عن ترقيم المباني بواسطة المعاون بالشمع الأزرق في الفترة من 28-31 يناير الحالي، حيث يقوم المعاون بتنفيذ هذه المرحلة تحت إشراف المفتشين.

وتعد مرحلة التحزيم والترقيم هي الخطوة الأساسية لنجاح التعداد، حيث أن تحديد مناطق العمل للمشتغلين تضمن سير الأعمال بالشكل الصحيح، ولهذا يناشد الجهاز جميع المواطنين بالتعاون مع مندوبي التعداد وعدم إزالة هذه العلامات حيث أن إزالتها يؤثر سلبًا على سير الأعمال.

فيديو قد يعجبك: