إعلان

اختيار مصر لاستضافة المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الأفريقية

04:26 م الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت البورصة المصرية، أن اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات الأفريقية، اختارتها لاستضافة اجتماعات الجمعية العمومية والاجتماع السنوي للاتحاد، للمرة الثانية خلال 5 سنوات فى إشارة واضحة للتأكيد على قدرة البورصة على إخراج الحدث فى أفضل صورة، وفي خطوة تعكس تقديراً متزايداً لدور البورصة المصرية على المستوى الأفريقي.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، خلال بيان له اليوم الثلاثاء - نشرته البورصة على موقعها الإلكتروني - "نستهدف من خلال استضافة اجتماعات الاتحاد حشد أكبر عدد من مسئولي وخبراء مجتمع الاستثمار الدولي والإقليمي في القاهرة في آن واحد".

وأضاف أنه من المتوقع أن يشارك فى المؤتمر ما يقرب من 30 رئيس بورصة أفريقية، بالإضافة إلى عدد كبير من مديري المحافظ وصناديق الاستثمار ومؤسسات التقييم، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المنظمات الدولية المعنية بالاستثمار.

وأوضح عمران أنه يهدف بذلك إلى لفت النظر للأهمية المتزايدة التي تمثلها القارة الأفريقية على خريطة الاستثمار العالمية، بالإضافة لاستغلال الحدث للترويج للاقتصاد المصري.

وأكد أن البورصة ستسخر جميع قدراتها لإخراج المؤتمر بالشكل الذي يليق بمصر ويبرز التزام مصر تجاه القارة الأفريقية والتي تمثل بعداً استراتيجياً واقتصادياً هاماً لمصر.

وأشار عمران إلى أن اتحاد البورصات الأفريقية يعد أحد أكبر المنظمات الأقليمية لأسواق المال حيث يضم نحو 30 عضواً برؤوس أموال شركات تجاوز حاجز التريليون دولار، ومع فرص نمو غير محدودة لاقتصادات أصبحت تحت الأضواء في السنوات الأخيرة.

وكان عمران تمت إعادة انتخابه عضواً بمجلس إدارة اتحاد البورصات الأفريقية، بالإضافة إلى انتخابه كرئيس للاتحاد اليورو آسيوي للبورصات في الاجتماعات التي استضافتها البورصة المصرية في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: