إعلان

ننشر أسعار الذهب بمصر بعد قفزة الدولار وتراجعها لأدنى مستوى بأسبوع عالميا

07:24 م الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب تسجيل ارتفاعها بالسوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مدعومة باشتعال سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، وسط تراجع البورصة العالمية للذهب إلى أدنى مستوى لها في أسبوع.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب واصلت تسجيل ارتفاعها بالسوق المصري خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث تلقت دعمًا قويًا من صعود سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء وتخطيه حاجز الـ13 جنيهات مرة أخرى.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، -خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 480 جنيه مقابل 470 جنيه يوم الجمعة الماضية، وارتفع سعر عيار 18 حيث سجل نحو 411.42 جنيه للجرام، مقابل 404 جنيه يوم الجمعة الماضية.

وأضاف أن عيار 24 سجل نحو 548.57 جنيه للجرام مقابل 536 جنيه يوم الخميس، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب حيث سجل 3840 جنيه، مقابل نحو 3760 جنيهًاً يوم الجمعة الماضية.

جدير بالذكر، قفز سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع في السوق السوداء، حيث تخطى حاجز الـ13 جنيهات مرة أخرى.

للاطلاع- الدولار يواصل ''تهوره'' أمام الجنيه بالسوق السوداء

 

عالميًا

هبطت أسعار الذهب عالميًا إلى أدنى مستوى في أسبوع اليوم الأربعاء مع صعود الدولار، حيث تتجه أنظار المستثمرين إلى شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، تدلي يلين بشهادتها نصف السنوية أمام لجنة بالكونجرس الأمريكي، حيث قد يجري سؤالها عن توقعات البنك المركزي لأسعار الفائدة والاقتصاد.

وبحلول الساعة 1002 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1323.94 دولار للأوقية (الأونصة) وهبط نحو نصف بالمئة يوم الثلاثاء في أكبر خسارة يومية خلال شهر مع زيادة الشهية للمخاطرة.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية 0.2 بالمئة إلى 1327.70 دولار للأوقية.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.1 بالمئة مما يجعل الذهب أعلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

فيديو قد يعجبك: