إعلان

أكتوبر المقبل.. افتتاح بورصة وبنك افتراضيين بكلية تجارة المنصورة

02:59 م الأربعاء 28 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قام الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطوة عميد  كلية التجارة بالجامعة، بتفقد التجهيزات النهائية للبنك الافتراضي والبورصة الافتراضية واللذان تم إنشائهما بالكلية تمهيدًا لافتتاحهما خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأكد الدكتور محمد عطوة، أن إدارة الجامعة المتمثلة في الدكتور محمد القناوي كانت لديها رؤية لصقل مهارات الطلاب بالكلية من خلال  التدريب النظري والعملي لتأهيل الطلاب لمواكبة سوق العمل ولذلك تم العمل على تجهيز البنك الافتراضي منذ نهاية العام الدراسي السابق وتم إنشاؤه على مساحة 100 متر مربع.

وقال إن إنشاء البنك يأتي كمحاكاة  لتدريب طلاب الكلية على كافة المعاملات والأعمال المصرفية لتدريب الطلاب عمليًا بنظام مشابه لأنظمة عمل البنوك لكي يكون الخريج مؤهلًا للحصول على فرص عمل متميزة وقادرًا على المنافسة في سوق العمل داخل وخارج مصر.

وأضاف عطوة أنه تم تجهيز قاعة البورصة الافتراضية على مساحة 50 مترًا مربعًا لتدريب الطلاب على أعمال سوق المال وتدريبهم على حركة الأسهم والسندات في سوق المال، كما سيتم تدريب الطلاب بنفس النظام الإلكتروني للبورصة المصرية لكي لا يكون هناك أي اختلاف بين التدريب العملي والحياة العملية أثناء العمل، وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة وشاشات العرض للأسهم والشركات كمحاكاة لواقع البورصة المصرية.

فيديو قد يعجبك: