إعلان

الجمارك :عانينا من "صراع الكراسي".. و90% من فواتير تركيا والصين "مضروبة"

01:47 م الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

كشف الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، أنه كان هناك انقسامات وصراع على الكراسي داخل المصلحة، وأنه لم يكن هناك خطة واضحة لمواجهة التهرب الجمركي، وغياب للتنسيق بين المصلحة ومؤسسات الدولة، لافتًا إلى أن المصلحة معنية بتنفيذ كافة القوانين في الدولة.

وقال عبد العزيز خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك ضرورة لوجود تنسيق جاد ومنظومة ربط إلكتروني بين المصلحة وكافة الجهات التي تتعامل معها، لافتًا إلى أن كوادر المصلحة كانت غير مؤهلة بالمرة، موضحًا أنه منذ عامين تم الكشف عن تزوير وعناوين وهمية للشركات والمستوردين على غرار التوريد الوهمي بصوامع القمح.

وأضاف أن المصلحة لم تحقق خلال العام الماضي أكثر من 82 بالمئة من المستهدف نظرًا لغياب التنسيق بين المصلحة والجهات المعنية، لافتًا إلى أن المصلحة في حاجة إلى مجموعة من التشريعات وعلى رأسها إعداد مشروع القانون الجمركي بالكامل، قائلًا "من 80 إلى 90 بالمئة من الفواتير القادمة من تركيا والصين مضروبة".

ومن جانبه، طالب الدكتور علي المصيلحي رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة، عبد العزيز بإرسال مذكرة بالإطار العام للتشريع نظرًا لأهميته، وأوضح رئيس مصلحة الجمارك أن قرار 25 لسنة 2016 أتى بثماره في حماية المنتج المصري وترشيد الاستيراد

فيديو قد يعجبك: