إعلان

سحر نصر تتفق مع البنك الدولي على مد مشروع توصيل الغاز للمنازل إلى 20 محافظة

12:34 م السبت 27 أغسطس 2016

سحر نصر تتفق مع البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بعثة البنك الدولي، التي تزور مصر، بحضور ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي، لمناقشة ما تم خلال فترة زيارة البعثة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- تم مناقشة آخر التطورات في مشروع توصيل الغاز إلى المنازل، الذي يموله البنك بقيمة 500 مليون دولار، ويموله الاتحاد الأوروبي بمنحة بقيمة 68 مليون يورو، والوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل بقيمة 70 مليون يورو.

وأكدت سحر نصر، على ضرورة زيادة عدد المحافظات في المشروع لتصبح 20 محافظة بدلًا من 11 بضم عدد من محافظات الصعيد، حيث يتضمن توصيل الغاز إلى 2,4 مليون منزل على مدى 4 سنوات من بينهم 1,1 مليون منزل يتم تحديدهم دلاليا في 11 محافظة، وهم "الجيزة والإسماعيلية والإسكندرية ومطروح والقليوبية والمنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والغربية وأسوان".

وأشارت إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي تعظيم المكون المحلي في المشروع، والإسراع في تنفيذه من أجل زيادة عدد المستفيدين من المنازل والأسر في المحافظات الأكثر احتياجا، ولضمان سياسة الطاقة المستدامة، مع ربط مشروع الغاز بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وشددت وزيرة التعاون، علة أهمية الانتهاء من تنفيذ المشروع في الوقت المحدد له من البداية دون حاجة لمد تاريخ إقفال الاتفاقيات مع الاستمرار في تعظيم الاستفادة من التمويل المقدم للمشروع من أجل خدمة المواطنين و خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

وتطرقت الدكتورة الوزيرة خلال الاجتماع إلى دعم مشروعات الطاقة الشمسية في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتنويع مصادر الطاقة.

فيديو قد يعجبك: