إعلان

هيئة الاستثمار: التنسيق مع السياحة لتنظيم المؤتمر الأول "المصري_ الياباني" 2017

12:32 م السبت 27 أغسطس 2016

محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

افتتح محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، -بمرافقة سفير مصر في كينيا محمود طلعت ورئيس مكتب منظمة اليابان للتجارة الخارجيه (جيترو) بالقاهره إيكيدا أتسوشي، جناح الهيئة داخل المعرض الذي أقيم على هامش فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا ( TICAD) الذي تستضيفه كينيا لمده يومين. 

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، زار جناح الهيئة عدد من الشخصيات الهامة، على رأسهم الرئيس السنغالي ماكي سال.

زاطلع زوار الجناح على المطبوعات التي أصدرتها الهيئة باللغات الإنجليزية والفرنسية واليابانيه عن الفرص الاستثماريه في مصر.

كما قام خضير ووفد الهيئة المرافق له بتفقد المعرض الياباني الذي أقامته منظمة "جيترو" ، وكذلك عدد من أجنحة الدول الأخرى المقامة على هامش المؤتمر.

وحضر محمد خضير ، الجلسه الافتتاحية لمؤتمر الأعمال والتي تضمنت عروض بعض الشركات اليابانية وما حققوه من نجاحات ساهمت بشكل كبير في تطوير بعض القطاعات الاستثمارية داخل القارة الأفريقية.

وأكد أن الهيئة ستقوم بالتنسيق مع وزارة السياحة والهيئة العامة للاستعلامات لتنظيم المؤتمر الأول المصري – الياباني لعام 2017 لعرض كافة الفرص الاستثمارية في مصر.

جدير بالذكر، بلغ حجم الاستثمارات المصرية في الدول الأفريقية نحو 7.9 مليار دولار في الفترة من 2003 حتى نهايه 2015 موزعه على أكثر من 62 مشروع تخلق فرص عمل تزيد عن 21 ألف فرصة في قطاعات التشيد والصناعات الكيماوية.

كما بلغ حجم مساهمات الدول الأفريقية في تدفقات رؤوس الأموال لمصر حتى الآن ما يقرب من 2.8 مليار دولار في 1957 شركه في القطاعات الزراعية والصناعية.

وتعد هذه الدورة لمؤتمر التيكاد الأولى التي تعقد خارج اليابان منذ انطلاقه بمبادره من حكومة اليابان عام 1993، بهدف تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين الدول الأفريقية واليابان في شتى المجالات وحشد المساعدات اليابانية لدول القاره السمراء.

فيديو قد يعجبك: