إعلان

الاثنين المقبل.. مستوردون يبحثون رفع مذكرة لرئاسة الجمهورية ضد قرارات الصناعة

06:17 م الخميس 25 أغسطس 2016

غرفة القاهرية التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تستقبل غرفة القاهرية التجارية الاثنين المقبل، تجارها من شعبتي المستوردين والأدوات المنزلية، لمناقشة تضررهم من قرارات وزارة الصناعة والتجارة الخارجية الأخيرة التي تؤثر علي نشاطهم الاستيراد، من بينها القرار " 991 لسنة 2015" الخاص بالفحص الخارجي المسبق,، والقرار "43 لسنة 2016" الخاص بتسجيل المصانع الموردة للسوق المحلي بالهيئة العامة للصادرات والواردات.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، -عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس-، إنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة تأثير هذه القرارات على السوق ومدى تضرر التجار والمستوردين الملامسين للمشاكل على أرض الواقع وتلقي مقترحاتهم.

وأضاف "إن الغرفة بيت التجار ولابد من مساندتهم ورفع مشكلاتهم ومقترحاتهم إلى كل الجهات المعنية بذلك، لمنع حدوث أي تداعيات سلبية قد تؤثر على الأسعار بالسوق، ومن ثم على المستهلكين البسطاء وعلى الاقتصاد نفسه من خلال التأثير السلبي علي الأنشطة التجارية المختلفة".

وأكد "شكري" أنه من المنتظر أن يحضر الاجتماع عدد كبير من التجار والمستوردين لتبادل الأراء حول تأثير هذه القرارات على المجتمع التجاري والمواطن البسيط وأخذ كافة الأراء ودراستها ليتم رفع ورقة عمل بها إلى الجهات المعنية من بينها رئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أن الاجتماع السابق الذي عقدته الغرفة في هذا الشأن منذ عدة شهور تم رفع مذكرة بالمشكلات ومقترحات حلولها ولم يأتي باي ثمار إيجابية حتى الآن، "ولذلك ستلجأ الغرفة إلى رئاسة الجمهورية للدفاع عن حقوق تجارها ومستورديها ممن تمثلهم ويتخذونها بيتا حقيقيا لهم بجانب المذكرة التي سيتم رفعها إلى كافة الجهات الأخرى منها اتحاد الغرف التجارية ووزارة الصناعة والتجارة الخارجية صاحبة هذه القرارات".

فيديو قد يعجبك: