إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم بمصر بعد استقرارها عالميًا

05:05 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الحالي، على نفس مستوياتها نهاية يوم الجمعة الماضية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب استقرت خلال تعاملات الأسبوع الحالي على نفس مستويات نهاية الأسبوع الماضي، بفعل اسقرار نسبي في سعر الدولار بالسوق السوداء أمام الجنيه، بالإضافة إلى وجود اتجاه عرضي لسعر أوقية الذهب في البورصة العالمية للذهب أحد المؤثرات على الأسعار محليًا مابين 1333 و 1340 دولارًا.

وأوضح نادي نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 460 جنيه وهو نفس أسعار نهاية يوم الجمعة الماضية، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 391.5 جنيه.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 528.25 جنيه نفس سعر نهاية الأسبوع الماضي، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 3680 جنيهًا.

للاطلاع- بعد وديعة الإمارات.. تراجع الدولار بالسوق السوداء والتعامل شبه متوقف.. اضغط هنا

عالميًا

استقر سعر الذهب دون تغير يذكر عالميًا اليوم الأربعاء، وسط عزوف المستثمرين قبيل كلمة ستلقيها رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين مطلع الأسبوع المقبل وستكون محطًا للأنظار المترقبة للمزيد من الإشارات بشأن سياسة أسعار الفائدة.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، من المقرر أن تلقي يلين كلمة أمام اجتماع للبنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج.

وكانت تصريحات صادرة في الآونة الأخيرة تصب في اتجاه تشديد السياسة النقدية سببًا وراء زيادة توقعات المستثمرين بأن تتبنى يلين نبرة أقل حذرًا بشأن أسعار الفائدة.

ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية إذ يزيد رفعها من تكلفة الفرص البدلية الضائعة على حائزي المعدن الأصفر غير المدر لعائد بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.

وبلغ سعر تداول الذهب في العقود الفورية 1337.06 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش دون تغير يذكر عن سعر يوم الثلاثاء البالغ 1337.35 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر بواقع 5 دولارات إلى 1341.10 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 18.88 دولار للأوقية مبتعدة عن أدنى مستوى لها في أكثر من 7 أسابيع والذي بلغ 18.77 دولار للأوقية يوم الاثنين.

فيديو قد يعجبك: