إعلان

سحر نصر تبحث مع سفير أذربيجان الإعداد لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين

10:20 ص الأربعاء 24 أغسطس 2016

وزيرة التعاون الدولي وسفير اذربيجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، تورال آنار أوغلي رضاييف سفير جمهورية أذربيجان لدى القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة بعلاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات، مشيرة إلى حرص مصر على تنمية علاقات التعاون مع أذربيجان خلال الفترة المقبلة من خلال إمكانية التوقيع على اتفاق إطاري يشمل كافة جوانب التنمية.

من جانبه، أكد سفير أذربيجان، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات خلال الزيارة المرتقبة لـ "إلهام علييف" رئيس جمهورية أذربيجان، في نهاية شهر أكتوبر المقبل، خاصة في مجالات البترول، والثقافة، وتنمية الصادرات والشباب.

وأكد الجانبان، أهمية عقد الدورة الرابعة لاجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الأذرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني خلال الفترة المقبلة، وناقشا إمكانية التعاون في مجال إزالة الألغام، حيث تشكل الألغام في مصر عقبة أمام تحقيق طفرة تنموية في المناطق التي توجد بها سواء من خلال استصلاح الأراضي لأغراض زراعية أو استغلالها لأغراض الجذب السياحي أو استكشاف الثروات المعدنية بها.

وبحثت الوزيرة، مع سفير أذربيجان، إنشاء مبنى جديد ملحق بمدرسة مهربان علييف التجريبية بالعبور عن طريق تقديم منحة لإنشاء المبنى الجديد تقوم وزارة التعاون الدولي بتوقيعها عن الجانب المصري، وتكون هيئة الابنية التعليمية هي الجهة المنفذة.

فيديو قد يعجبك: