إعلان

سحر نصر تبحث مع "الأوروبي لإعادة الإعمار" استراتيجية التعاون مع مصر

12:11 م الثلاثاء 26 يوليه 2016

سحر نصر تبحث مع "الأوروبي لإعادة الإعمار" استراتيج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الاثنين، وفدًا من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة فيليب تير وورت مدير البنك بالقاهرة، والذي يقوم بمناقشة استراتيجية التعاون المقبلة مع مصر، بعد اعتمادها من قبل البنك كدولة عمليات في 30 أكتوبر الماضي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة، خلال الاجتماع، بإطار الشراكة الذي يجمع بين مصر والبنك، والذي أثمر عن استثمار البنك في عدد من المشروعات، والتي وصلت إلى نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن في العديد من القطاعات الحيوية.

وناقشت الوزيرة، مع بعثة البنك، محفظة التعاون الجارية مع البنك ودور البنك في دعم القطاع الخاص بمصر، حيث تم الاتفاق على وضع عدد من الأولويات في استراتيجية التعاون.

وتتضمن هذه الأولويات دعم القطاع الخاص من خلال تقوية سلاسل القيمة وتحسين فرص الحصول على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر، وتحسين جودة واستدامة المرافق العامة من خلال مشاركة القطاع الخاص، ودعم الطاقة وكفاءة الموارد، وتقوية الحوكمة.

وبحث الجانبان، الجدول الزمني لصدور الاستراتيجية، حيث أكدت الوزيرة، ضرورة أن تلبي الاستراتيجية أولويات الشعب المصري وتتوافق مع برنامج الحكومة المصرية والذي تم إعداده بالتشاور مع المجتمع المدني والقطاع الخاص وجميع فئات المجتمع.

وفي هذا الإطار، أشارت بعثة البنك، إلى أنهم يعتزمون إطلاق هذه الاستراتيجية مع مطلع العام المقبل.

وتطرقت الوزيرة، مع بعثة البنك إلى المشروعات التي يرغب البنك في تمويلها خلال المرحلة المقبلة في مصر، والتي من المتوقع أن تكون ثاني أكبر دولة عمليات للبنك في المنطقة بحلول عام 2017.

فيديو قد يعجبك: