إعلان

التموين تفتتح 10 منافذ جديدة لمشروع "جمعيتي" بمحافظتي قنا والأقصر

11:26 ص الثلاثاء 26 يوليو 2016

منافذ جديدة لمشروع جمعيتي

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم افتتاح 10 فروع جديدة لمشروع "جمعيتي" السلعي للشباب بمحافظتي قنا والأقصر ليرتفع عدد منافذ المشروع إلى 1050 منفذًا سلعيًا بالمحافظات حتى الآن خلال 4 شهور من بدايته.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن هذه المنافذ وفرت أكثر من 5 آلاف فرصة عمل للشباب، ومنها 500 منفذ بمحافظات الصعيد، وأتاحت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين في القرى والنجوع والمراكز، مشيرًا إلى أن منافذ "جمعيتي" تعمل على تحديث قطاع التجارة الداخلية وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع، بالإضافة إلى تنشيط القطاع الصناعي الغذائي والإنتاجي.

وأضاف أن مشروع "جمعيتي" يتضمن منح الشباب قرض سلعي يتراوح من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى تدريب الشباب الذين يتم اختيارهم على أساليب النظم المحاسبية والمالية والبيعية وأساليب التخزين والبيع الحديثة بهدف إعطائهم بعض الخبرات في مجال التجارة تساعدهم على بدء نشاطهم في بيع السلع بكل سهولة ويسر.

ولفت الوزير إلى أن الشروط التي على أساسها يتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هي أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترًا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك، والسن لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد على 45 عامًا، وحاصل علي مؤهل متوسط وما فوق.

ونوه الوزير إلى أن الشروط تشمل أيضًا أن يكون المتقدم أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور، وكامل الأهلية، وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام، ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وأن يكون ليس عليه قروض للصندوق الاجتماعي، منبهًا إلى أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5 بالمئة، وبفترة سماح 4 شهور والسداد على 5 سنوات.

وأكدت إيمان موسى معاون وزير التموين ومدير مشروع "جمعيتي"، أن المنافذ العشرة التي تم افتتاحها بحضور الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، وفريق عمل مشروع "جمعيتي" تتضمن 5 منافذ بمحافظة قنا ومركز دشنا لتصل عدد منافذ "جمعيتي" بالمحافظة إلى 143 منفذًا لتكون أكبر محافظة بها منافذ للمشروع.

ونوهت إلى أن هذه المنافذ تشمل كذلك 5 منافذ في محافظة الأقصر، منبهة إلى أنه تم عقب الافتتاح تفقد مول الشركة المصرية لتجارة الجملة بمحافظة قنا والذي تم افتتاحه في سبتمبر الماضي بتكاليف 15 مليون جنيه وتبلغ مساحته حوالي 2500 متر مربع.

ولفتت إلى أن المول يعتبر أكبر مركز تجاري للشركة المصرية لتجارة الجملة وفي الصعيد بوجه عام والذي تتجاوز مبيعاته 2 مليون ونصف جنيه شهريًا حيث يقوم ببيع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى السلع التموينية ونقاط الخبز، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية من مشروع "جمعيتي" سوف تبدأ قريبًا بواقع 4 آلاف شاب وفتاة ممن تقدموا بالفعل وتم قبول أوراقهم حسب الشروط الموضوعة.

فيديو قد يعجبك: