إعلان

مصر توقع اتفاقيتين للبحث عن البترول بالصعيد مع شركتين أمريكية وقبرصية

10:28 ص الثلاثاء 26 يوليه 2016

مصر توقع اتفاقيتين للبحث عن البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز في منطقة البركة بصعيد مصر لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول مع شركتي "أي بي آر" الأمريكية، و"ميدتيرا" القبرصية.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، يصل الحد الأدنى للاستثمارات بالاتفاقيتين إلى حوالي 4.3 مليون دولار، وتشمل حفر 3 آبار استكشافية ومنح توقيع 200 ألف دولار، وتقع منطقة امتيازها بقطاعي رقم "7و8" جنوب وشمال البركة في غرب النيل بأسوان.

ووقع الاتفاقية مع الوزير، الدكتور شريف سوسة رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، والدكتور محمود دبوس رئيس شركة "أي بي آر"، وممت كونت رئيس شركة ميدتيرا، بحضور المهندس محمد مؤنس وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز.

وأكد الوزير أن الاتفاقيتين تأتيان في إطار جهود تكثيف البحث والاستكشاف لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلي، وأنهما إحدى ثمار المزايدة العالمية الأخيرة التي طرحتها شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

وأشار إلى أن هاتين الاتفاقيتين تتوافقان مع توجه الدولة في تنمية صعيد مصر الذي يوليه قطاع البترول أهمية كبرى في خطط واستراتيجيات العمل البترولي بمختلف مجالاته بداية من البحث والاستكشاف والإنتاج، ومروراً بمشروعات زيادة الطاقة التكريرية، وزيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعي وإحلاله محل البوتاجاز، وزيادة منافذ توزيع المنتجات البترولية، وتطوير البنية الأساسية لمنظومة تداول ونقل المنتجات البترولية.

وقال الوزير إن الاتفاقيات الجديدة تعد من الآليات الهامة لتكثيف أنشطة البحث عن البترول في مناطق الجنوب التي تمثل حوالي ثلثي مساحة مصر وأكثرها مناطق بكر تذخر باحتمالات بترولية واعدة تتطلب جهوداً متواصلة لاستغلالها من أجل دعم معدلات الإنتاج والاحتياطيات من البترول والغاز.

فيديو قد يعجبك: