إعلان

تقرير: بيكتل الأمريكية تتقدم بعرض لإدارة مشروعات في السعودية

08:25 م الإثنين 25 يوليه 2016

شركة بيكتل الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن عدة شركات دولية بينها شركة بيكتل الأمريكية قدمت عروضا للفوز بعقد استشاري لإدارة "مكتب إدارة المشروعات الوطنية" في السعودية الذي تستهدف الحكومة السعودية من خلاله إلى تعزيز إيرادات الدولة مع تراجع عائدات تصدير النفط.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن الشركات الدولية "بيكتل" و"فلور" و"بارسونز" و"كيم تو إم" و"إيكوم" و"هيل إنترناشيونال" تتنافس للفوز بعقد إدارة المكتب الجديد، الذي سيتولى مراقبة ودعم المشروعات التي تطرحها المؤسسات الحكومية. ومن المتوقع إعلان الشركة الفائزة بعقد الإدارة خلال الشهور المقبلة.

ويذكر أن الحكومة السعودية أسست "مكتب إدارة المشروعات الوطنية" العام الماضي لزيادة كفاءة الإنفاق الاستثماري الحكومي، في حين تحاول السعودية وهي أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم إعادة هيكلة اقتصادها المعتمد على النفط. وبحسب تقديرات الخبراء الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم فإنه من المتوقع وصول عجز الميزانية السعودية خلال العام الحالي إلى 6ر13% من إجمالي الناتج المحلي.

يتولى المكتب مراجعة المشروعات الحكومية "للتأكد من كفاءة تنفيذها" وأنها "تتوافق مع أولويات واحتياجات التنمية" للمملكة، إلى جانب الاحتياجات التمويلية والمالية بحسب ما ذكرته وزارة المالية السعودية في بيان موازنة العام الحالي.

وستتولى الشركة الدولية الفائزة بالعقد إدارة المكتب لعدة سنوات قبل تسليمه للحكومة السعودية بحسب أحد المصادر.

فيديو قد يعجبك: