إعلان

"أبراج مصر": ندرس عدة عروض بنكية لتمويل مشروع "The Gate"

01:30 م الأحد 24 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشف عمر الشنيطي المدير التنفيذي لمجموعة (Multiples) المستشار المالي لشركة أبراج مصر للاستثمار العقاري، أن "أبراج مصر" تقوم حاليًا بدراسة عدد من العروض البنكية لتمويل مشروع "The Gate"، لافتًا إلى أن المفاوضات في مراحلها النهائية ومن المتوقع التوصل لاتفاق نهائي خلال الربع الرابع من 2016.

وقال الشنيطي خلال بيان لـ "أبراج مصر" اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الشركة وضعت هيكلًا تمويليًا للمشروع يعتمد على 3 مصادر رئيسية هي رأسمال المشروع من خلال مجموعة من الشركاء المساهمين في الشركة - المطور والشريك الرئيسي للمشروع -، وجزء تمويلي من البنوك، بالإضافة لعوائد مبيعات وحدات المشروع المختلفة.

وأضاف أن الشركة قامت مؤخرًا بسداد مبلغ 220 مليون جنيه من ثمن الأرض، ليصل إجمالي ما تم سداده إلى 600 مليون جنيه من أصل 800 مليون جنيه الثمن الإجمالي لأرض المشروع، لافتًا إلى أن الشركة حريصة كل الحرص على إنجاز وتنفيذ المشروع - الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 4.5 مليار جنيه - في المواعيد المحددة.

ومن جانبه، أكد المهندس فتح الله فوزي، مستشار تطوير الاستراتيجيات العقارية لشركة أبراج مصر، أن الشركة حصلت بشكل نهائي على تراخيص البناء اللازمة للبدء في أعمال تنفيذ المشروع، لافتًا إلى أن استخراج التراخيص النهائية استغرق بعض الوقت، لكن ذلك لن يؤثر على سير أعمال تنفيذ المشروع وتسليمه وفق الجداول الزمنية المعلنة، منبهًا إلى أن أعمال التنفيذ بدأت بالفعل في موقع المشروع.

وأوضح أن شركة سياك - الرائدة في مجال المقاولات العامة - والتي وقعت معها أبراج مصر عقد بقيمة مليار و100 مليون جنيه لتكون المقاول العام للمشروع والمعنية بتنفيذ جميع أعمال الخرسانات والمباني الخاصة بالمشروع على مساحة بنائية قدرها 400 ألف متر مربع، بدأت هي الأخرى في تنفيذ مهام أعمالها.

ويقع المشروع على مساحة 36 ألف متر مربع في مدينة مصر الجديدة، ويضم 8 أبراج سكنية، وتجارية، وإدارية، بالإضافة إلى شقق فندقية ونادٍ رياضي وترفيهي، ويبلغ حجم الاستثمارات المباشرة للمشروع نحو 4.5 مليار جنيه، وينقسم لـ 4 مراحل يستغرق الانتهاء منها نحو 5 سنوات.

فيديو قد يعجبك: