إعلان

التموين: طرح صكوك الأضاحي للمواطنين بقيمة 1200 جنيه للصك خلال أيام

11:20 ص الأحد 24 يوليه 2016

طرح صكوك الأضاحي للمواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يبدأ خلال أيام طرح صكوك الأضاحي بقيمة 1200 جنيه للصك الواحد للمواطنين في جميع مديريات التموين بالمحافظات وذلك حسب البروتوكول الموقع بين الدكتور خالد حنفي وزير التموين، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وقالت التموين خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها تقوم من خلال هذا البروتوكول بشراء الأضاحي بقيمة هذه الصكوك التي يتبرع بها أهل الخير، وسيتم ذبحها وتقسيمها وتوزيعها على المستحقين بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وقاعدة بيانات وزارة التخطيط.

وأضافت أنه سيتم توزيع هذه اللحوم على المستحقين سواء من خلال بطاقات التموين أو مستحقي المساعدات وفق قوائم بيانات محددة لعدم تكرار الاستفادة من لحوم الأضاحي مع مساهمة وزارة التموين في توفير وسائل نقل لتوزيع الأضاحي على المستفيدين.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والتخطيط على إصدار هذه الصكوك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وطرحها لمن يرغب من المواطنين في شرائها من خلال مديريات التموين ومديريات الأوقاف بالمحافظات، بالإضافة إلى طرحها من خلال حساب موحد بأحد البنوك.

ولفت إلى أنه سيتم توزيع كيلو لحم على الأسرة 3 أفراد فأقل، و2 كيلو على الأسرة 4 أفراد فأكثر وذلك في المناطق الأكثر احتياجًا وفقرًا وخاصة في محافظات الوجه القبلي والحدودية، مشيرًا إلى أن وزارة التموين تعاقدت على أكبر صفقة اقتصادية مع دولة السودان الشقيق بشراء 800 ألف رأس ماشية من أجود الأنواع والسلالات الجيدة والأعمار المناسبة.

ونوه الوزير إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من وزارات التموين والأوقاف والتضامن الاجتماعي لتنفيذ هذا المشروع، مؤكدا أنهم لن يحصلوا على أي مقابل مادي من أموال هذا المشروع ولكن مكافاة من وزاراتهم.

ونبه إلى أن أولوية توزيع الأضحية ستكون للمواطنين بالقرى والنجوع والمناطق المحرومة وفق قوائم ستعدها وزارة التضامن الاجتماعي، وأن الهدف من المشروع توفير لحوم أضحية بسعر منخفض للمتبرعين وتوزيعها على المحتاجين مجانًا.

فيديو قد يعجبك: