إعلان

1.3 مليار جنيه إيرادات الشركات التابعة للقابضة للسياحة في (2015-2016)

12:17 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

خلال اجتماع الجمعية العامة للقابضة للسياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، القوائم المالية للشركة عن السنة المالية الماضية (2016-2015)، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

واستعرضت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالي الماضي المنتهي في يونيو الماضي، والتي أسفرت عن تحقيق صافى ربح للشركات التابعة والقابضة 362.5 مليون جنيه بنسبة زيادة 119.6 بالمئة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، على ضرورة الالتزام بالتوجيهات التي تم إرسالها لجميع الشركات بتحديث دراسات الجدوى لكافة المشروعات، وذلك في ضوء المتغيرات الاقتصادية الأخيرة وخاصة سعر الصرف وأسعار الفائدة، لبيان جدوى تلك المشروعات من عدمه، وذلك حفاظًا على المال العام.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال العام المالي الماضي، ارتفاع إيرادات الشركة القابضة إلى 252.8 مليون جنيه بنسبة نمو 5.8 بالمئة مقارنة بالعام المالي السابق له، وكذلك زيادة إيرادات نشاط الشركات التابعة بنسبة 7.7 بالمئة لتبلغ 1.3 مليار جنيه.

وبلغ صافي ربح الشركة القابضة بصورة مستقلة 84.4 مليون جنيه بنسبة تراجع 20 بالمئة، وذلك بسبب تراجع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، والإغلاق الكلي والجزئي لبعض الفنادق نظرًا لقيام عدد من الشركات باستكمال عمليات التطوير لبعض أصولها المملوكة لرفع كفاءة الأصول وتعظيم الربحية.

وقررت الجمعية العامة الموافقة على توزيع الأرباح وحصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للسياحة والفنادق بقيمة 51.750 مليون جنيه، وكذلك استمرار مجلس إدارة الشركة حتى نهاية مدته في 17 فبراير 2017 على أن يصدر القرار الجديد بتشكيل المجلس قبل هذا التاريخ.

فيديو قد يعجبك: