إعلان

"اقتصادية النواب" تهاجم الحكومة بسبب إلغاء جمارك الدواجن: الشارع يغلي

03:39 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

هاجم أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة بسبب قرار إلغاء الرسوم الجمركية على الدواجن المستوردة

وقال مدحت الشريف، عضو اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، إن قرار الإعفاء الجمركي للدواجن، فيه شبهة فساد، لصالح مجموعة من "الفاسدين"، مشيرًا إلى أن طريقة إصدار القرار تؤكد أنه صدر لصالح مجموعة معينة.

وطالب النائب بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول هذا القرار، حتى لا يتم اتهام المجلس بأنه برلمان "موافقون".

من جهتها، أكدت نادية هنري، عضو اللجنة، أن القرار يأتي بالمخالفة لما صدر من قرارات للمجلس الأعلى للاستثمار.

وقالت: "الحكومة تعمل بمنطلق الكلاب تعوي والقافلة تسير"، متساءلة  "من المستفيد ومن الذي اتخذ القرار؟ هل هذه سياسات الحكومة التي قالت إنها تدعم المنتج المصري ؟".

واستطردت هنري، "حتى لو تم إلغاء القرار من الذي سيحاسب عن الفترة التي سبقت الإلغاء"، مطالبة بإجبار الحكومة على تقديم حقائق وتفاصيل للمجلس عن الشحنات التي وصلت إلى مصر خلال الأيام التالية للقرار.

وأضافت هنري "نحن لسنا ضد الحكومة لكن لابد من المساءلة والمحاسبة في أسرع وقت، الشارع يغلي ويلوم البرلمان".

واتهمت ثريا الشيخ عضو اللجنة، الحكومة بالعمل ضد مصلحة الشعب، منبهة إلى أن قرار الإعفاء الجمركي للدواجن يؤكد أنها تحارب الصناعة الوطنية، بحسبها.

ولفتت الشيخ، خلال اجتماع اللجنة، إلى أن الحكومة تعمل ضد توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقالت "الحكومة عايزة توقع الرئيس".

وأشارت إلى أن أصحاب المزارع بدأوا في التخلص من الدواجن، لافتة إلى أنهم قاموا ببيع الكتكوت بجنيه ونصف فقط علي الرغم من ارتفاع أسعارها، مطالبة بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول هذا القرار.

وعقب عمرو الجوهري وكيل اللجنة، قائلًا "القرارات متضاربة ولابد من قرارات محسوبة ومدروسة أنا أرى أن لا يوجد شيء اسمه سلع استفزازية الجميع له حق التعايش، محتاجين مصلحة الجمارك تقول الشحنات التي وصلت والبنك المركزي يوضح لنا الاعتمادات وسعر الدولار الذي تم استيراد الدواجن به".

فيديو قد يعجبك: