إعلان

مصر تنظم برنامجًا تدريبيًا لهيئات الأوراق المالية العربية

11:31 ص الخميس 27 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار"

اختتمت فعاليات أول برنامج تدريبي من نوعه نظمته الهيئة العامة للرقابة المالية عن "أساسيات الرقابة والإشراف على أسواق المال" بالقاهرة، لأعضاء اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.

وقال شريف سامي رئيس الهيئة، إنه في ظل رئاسة مصر للدورة الحالية للاتحاد جاء الحرص على تقديم برنامج للمعنيين بالجهات المشرفة على أسواق المال يتناول مختلف الجوانب الخاصة بطرح الأوراق المالية من أسهم وسندات، وتنظيم عروض الشراء، والرقابة على التداول وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلى موضوعات تتعلق بالتفتيش على الشركات ومكافحة غسل الأموال، والتعاون بين الهيئات للحد من المخالفات.

وأوضح - عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس - أن ممثلين لثماني هيئات عربية شاركوا في البرنامج التدريبي الذي استغرق ثلاثة أيام، وتضمن في يومه الأخير لقاءات بالبورصة المصرية، وشركة مصر للمقاصة، وصندوق حماية المستثمر.

وشارك في افتتاح الفعالية جليل طريف أمين عام اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.

وأشار شريف سامي، إلى أن التنوع في البرنامج التدريبي واستخدامه لحالات عملية، الهدف منه زيادة معارف المشاركين بمختلف جوانب العمل بسوق المال ورفع مهاراتهم عند قيامهم بوظائفهم.

وأعرب عن أمله في أن يكون هذا الجهد بداية لسلسة من الدورات باللغة العربية، وتتناول خصائص وتحديات مشتركة بين الأسواق العربية.

وأضاف رئيس الهيئة أن اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية والذي تأسس عام 2007 بأبو ظبي يضم حالياً في عضويته 15 دولة عربية، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء منتسبين، وعضو مراقب هو صندوق النقد العربي.

فيديو قد يعجبك: