إعلان

محافظ بني سويف يزور مصنع "إيديتا".. وإحالة لجنة ضبط السكر للتحقيق

10:34 ص الخميس 27 أكتوبر 2016

مصنع إيديتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل

أعلن المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الخميس، إحالة أعضاء الحملة التموينية التي تحفظت على 2101 طن سكر داخل مصنع "إيديتا" للحلويات، إلى التحقيق بالشئون القانونية بمديرية التموين والتجارة الداخلية لتحديد المسؤوليات ومجازاة المقصرين، بعد صدور قرار النائب العام بتسليم السكر إلى الشركة.

وأكد محافظ بني سويف، أنه سيتوجه اليوم الخميس إلى المصنع للاطمئنان على التشغيل وسيره بمنطقة كوم أبو راضي، تشجيعًا للاستثمار، في إطار حرص الدولة على تذليل كافة عوائق الاستثمار وحل مشكلاته والذي ينعكس بشكل كبير على جهودها في تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل وزيادة الدخل القومي من حصيلة النقد الأجنبي.

وكانت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، أعلنت، أمس الأربعاء، أن النيابة العامة أمرت بالإفراج عن كميات السكر التي تم التحفظ عليها يوم 22 أكتوبر الجاري في مصنع بني سويف التابع لشركتها "إيديتا للحلويلت"، وأنها ستستأنف النشاط الإنتاجي.

وتعرض مصنع الشركة بمنطقة كوم أبو راضي في محافظة بني سويف، - والذي يعد مركز مخزون إيديتا الاستراتيجي الذي يخدم جميع مصانع الشركة -، لحملة مداهمة تم على إثرها التحفظ على حوالي 2100 طن من السكر التي تخزنه الشركة بغرض الصناعة، وتمثل الكميات السكر المتحفظ عليها مخزون 3 أسابيع إنتاجية - بحسب إيديتا -.

وأوضح محافظ بني سويف، أن الواقعة تعود إلى أنه أثناء متابعة إدارة تموين الواسطى لمصانع السلع الغذائية توجهت حملة إلى المصنع فتلاحظ لها وجود كميات كبيرة من السكر الحر لزوم الإنتاج، فتسرعت الحملة في تقييم الأمر نظراً لندرة السكر بالأسواق، وحررت عن الواقعة المحضر 9651 "إداري مركز الواسطى"، وبالعرض على النيابة العامة قررت التحفظ على السكر وطلبت تحريات مباحث التموين عن الواقعة.

وأضاف "حبيب" أن اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء برقم 2417 لسنة 2016 لمتابعة السلع الغذائية برئاسة محافظ بني سويف، وعضوية مدير أمن المحافظة، أوصت باتخاذ الإجراءات الفورية لتقصي الأمر، حيث تبين من تحريات قسم مباحث التموين أن السكر حر ومصدره شركة النيل للسكر.

ولفت إلى أنه تبين من التحريات أيضًا أن المخزن الموجود بالمصنع يعد مخرناً استراتيجياً لمجموعة مصانع ايديتا للحلويات والصناعات الغذائية، وبناءً على ذلك قررت النيابة العامة رفع التحفظ عن السكر.

فيديو قد يعجبك: