إعلان

التموين تدرس مقترحات لتطوير منظومة الدعم.. وتوجيه بسرعة تنقية البطاقات

04:04 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

لقاء وزير التموين بممثلي وزارة التخطيط المسؤولين ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، المحافظة على كافة منظومات الدعم التي تقدم للمواطنين سواء كانت منظومة الخبز أو التموين أو استبدال نقاط الخبز.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، شدد الوزير أيضًا خلال لقاءه بممثلي وزارة التخطيط المسؤولين عن منظومة بطاقات الدعم، على الحفاظ على كافة الحقوق المكتسبة للمواطنين من خلال المنظومة والتي تأتي بالتزامن مع دراسة أطروحات التطوير المقدمة من مجموعة العمل المعنية بالتعاون مع الشركات المنفذة للمنظومة.

وأوضح أن هذه الأطروحات ترتكز على تحسين وتيسير إجراءات الحصول على بطاقات التموين، والتشديد على الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات مع إجراء عمليات التنشيط اللازمة للبطاقات التي يوجد بها بعض المشكلات، مع دراسة مقترح تقديم الخدمات التموينية من خلال نظام إلكتروني، والتعاقد مع شركة متخصصة لتسليم بطاقات التموين بأماكن الإقامة.

كما طالب الوزير مجموعة العمل بسرعة الانتهاء من وضع المعايير والضوابط اللازمة لإجراء عمليات تنقية البطاقات مع كافة الجهات المعنية ذات الصلة مع دراسة إضافة المستحقين الجدد حال توافر الشروط اللازمة لإضافتهم بعد إتمام عمليات التنقية على الوجه الأكمل.

يذكر أن عدد المستفيدين من منظومة الدعم يقارب من سبعين مليون مواطن مسجلين في عشرين مليون بطاقة لتقديم الدعم.

وحضر اللقاء قيادات الرقابة والتوزيع بالتموين، ووزارة الإنتاج الحربي.

فيديو قد يعجبك: