إعلان

أول ديسمبر.. وفد سلوفيني يبحث في القاهرة إنشاء مشروعات بمحور قناة السويس

10:42 ص الإثنين 24 أكتوبر 2016

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كتبت - إيمان منصور:
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن وفدًا حكوميًا سلوفينيًا رفيع المستوى سيقوم بزيارة للقاهرة مطلع شهر ديسمبر المقبل يرافقه عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف المجالات.

ووفقًا لبيان للتجارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اللقاء الذي عقده مع تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة، إن الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وسلوفينيا خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الاستثمار وحماية المستهلك، وتستهدف تعزيز التعاون الثنائي المصري السلوفيني فيما يتعلق بتوسيع نطاق المشروعات الاستثمارية المشتركة وتبادل الخبرات المتعلقة بمنظومة حماية المستهلك في كلا البلدين.
وأشار الوزير إلى أن وفد رجال الأعمال السلوفيني يتضمن رؤساء مجالس إدارات 15 شركة من كبريات الشركات السلوفينية العاملة في مختلف المجالات خاصة في مجالي التنمية الزراعية والصناعات الكهربائية، حيث سيتم بحث إنشاء عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين في منطقة محور قناة السويس.
وأكد أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري سلوفيني مشترك يخدم منظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين ويدعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، منبهًا إلى ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وسلوفينيا كي ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.
ومن جانبها، أكدت تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة، حرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون السياسي والاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بثقل استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط كونها دولة محورية في المنطقة وتشكل حلقة الوصل بين قارتي أوروبا وأفريقيا.
وأضافت أن الشركات السلوفينية تسعى للاستثمار بالسوق المصري للتمتع بمزايا السوق الضخم ولتتمكن من النفاذ والتواجد بأسواق القارة الافريقية، لافتة إلى استعداد بنك الاستثمار السلوفيني لتمويل الاستثمارات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

فيديو قد يعجبك: