إعلان

"تتراباك": أزمة الدولار عابرة.. وملتزمون بالتوسع في مصر

07:58 م الأحد 23 أكتوبر 2016

كونستانتين كولسينك مدير عام تتراباك العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد كونستانتين كولسينك مدير عام تتراباك العالمية في مصر والعاملة في مجال التعبئة والتغليف، أن أزمة الدولار التي تشهدها الأسواق المصرية حالياً أزمة عابرة، وأنهم كشركة عالمية تعمل في 170 دولة تعودوا على مواجهة مثل هذه المشكلات التي تحدث في دولتين على الأقل في العام الواحد.

ووفقًا لبيان للشركة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، وقال خلال احتفال الشركة بـ "يوم الابتكار"، إنه يمكن التغلب على تلك الأزمة بالحلول والأفكار الإبداعية، وهو ما يدفعهم للاهتمام بالبحوث والابتكار لتحويل تلك الأزمات إلى فرص حقيقية للتوسع في السوق.

وكشف عن تعاقد شركته مع إحدى كبريات شركات الألبان العاملة بالسوق المصري، والتي أصبحت تستخدم تكنولوجيا (E-Beam) الجديدة في تصنيع العبوات والتي تساهم في تخفيض تكلفة تصنيع العبوة بنسبة 10 بالمئة مما يساند الشركات ويساعدها على مواجهة مشكلة صعود أسعار الدولار.

ولفت إلى أن "تتراباك العالمية" ملتزمة باستمرار العمل والتوسع في مصر، باعتبارها من الأسواق الواعدة، منبهًا إلى وجود فرص كبيرة للنمو بصناعات الألبان والعصائر بسبب زيادة التعداد السكاني 2 مليون مولود سنوياً، بالإضافة إلى أن استهلاك الألبان يعد من أقل المعدلات العالمية.

وأشار إلى أنه يقدر استهلاك الألبان للفرد في مصر بـ 13.5 لتر سنوياً، بينما الاستهلاك العالمي يصل إلى 33.5 لتر، ودولة مثل السويد يصل فيها إلى 120 لتر في الشهر، وأوروبا 100 لتر في الشهر، وهو ما يعني أن مصر سوق قابل للتوسع والنمو بشكل كبير.

وأوضح مدير الشركة، أن مبيعاتهم بالسوق المصري تصل لنحو 3.5 مليار عبوة سنويًا، وأن الشركة تهدف إلى زيادة تلك النسبة والوصول إلى 8 مليار عبوة.

 

فيديو قد يعجبك: