إعلان

"زيادة أسعار الوقود".. استنفار أمني لمواجهة حالات الجشع وعناصر سرية بالمواقف

03:01 م الخميس 29 يونيو 2017

قوات الأمن بمواقف السرفيس

كتب – فتحي سليمان:

قال مسؤول أمني رفيع بمباحث المرور، إنه تم تكليف جميع ضباط مباحث الإدارات على مستوى الجمهورية، بمراقبة مواقف السرفيس وخطوط سير سيارات الأجرة وكذلك نشر عناصر شرطية سرية لمتابعة رد فعل السائقين والركاب.

وأقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتباراً من صباح اليوم، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التي جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز.

وأوضح المسؤول -الذي فضل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام- لمصراوي، اليوم الخميس، أن خدمات المباحث مستنفرة لأعلى درجاتها لمنع استغلال الركاب وعدم زيادة الأجرة بشكل عشوائي.

في إدارة مرور القاهرة قال العميد عماد حماد مدير العلاقات العامة والإعلام إن الإدارة عززت من تواجد الخدمات السرية ومباحث المرور بالمواقف لمنع استغلال السائقين الزيادات الأخيرة في أسعار السولار والبنزين لرفع تعريفة الركوب، ولمنع تضرر الأهالي من تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة على بعض الخطوط الرئيسية في المحافظة ونشرت الخدمات أمام محطات البنزين والمواقف الداخلية والخارجية والميادين والشوارع الرئيسيّة.

وأكد حماد أن الشرطة تراقب مواقف السيارات لمنع التلاعب في تعريفة ركوب بشكل كبير مع تكثيف تواجد رجال المرور بمحيط محطات الوقود لضبط حركة السيارات بالمواقف وملاحظة الحالة الأمنية لحين اعلان هيئة السرفيس التعريفة الجديدة ونشرها بكافة المواقف بعد زيادة أسعار المواد البترولية التي أقرها مجلس الوزراء.

وصدرت أوامر لجميع ضباط المرور بالاستماع لشكاوى المواطنين ضد جشع السائقين، وإحالة أي مخالفات في التعريفة المقررة إلى النيابة العامة فوراً، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال مصدر أمني أخر بالإدارة العامة للمرور، في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، أنه لم تصل حتى الآن زيادة في تسعيرة أجرة الركاب بمواقف السيارات بالقاهرة والجيزة، مشيراً إلى أن هيئة "السرفيس" هي من تحدد الأجرة بناءً على مجلس تعقده مع محافظ الإقليم، ثم تقوم بإرسال نسخة من الأسعار الجديدة لإدارة المرور وتعميمها بمواقف السيارات و"السرفيس".

ونفى مصدر أمني بمصلحة الأمن العام، وجود أي بلاغات في محطات الوقود أو مواقف السيارات حتى الآن، مشيراً إلى انتشار عناصر الشرطة بمحيط جميع محطات الوقود.

وكلف وزير الداخلية مديري إدارات المرور بجميع المحافظات بتوجيه حملات على جميع المواقف لضبط السائقين الذين يحاولون استغلال الموقف ورفع الأسعار بصورة عشوائية، ورفعت إدارات المرور حالة الطوارئ للحالة "ج"، وتم نشر ضباط وأفراد المرور على جميع الطرق وخاصة طرق السفر والطرق السريعة، وجميع المواقف.

وخصصت إدارة المرور رقم 01221110000 لتلقى شكاوى المواطنين.

فيديو قد يعجبك: