إعلان

إخلاء سبيل صاحب جمعية استهلاكية في قضية تموين بعد سداد 200 ألف جنيه

02:58 م الأحد 28 مايو 2017

إخلاء سبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
قرر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، اليوم الأحد، إخلاء سبيل صاحب جمعية استهلاكية خاصة ببنها، بعد سداده مبلغ 200 ألف جنيه، وتقسيط مبلغ 800 ألف جنيه.
وكشفت التحقيقات أن صاحب الجمعية الاستهلاكية كان من موردين السلع لوزارة التموين واتفق على توريد سلع عبارة عن زيت، وسكر، وأرز، لوزارة التموين بقيمة مليون جنيه وبعد حصوله على المبلغ ماطل في توريد السلع المتفق عليها.
واوضحت التحقيقات أن المتهم من المتعاقدين مع وزارة التموين بما يزيد عن 50 ألف جنيه، هو ما يعني أن المتهم من ضمن الفئات التي تخضع لقانون الكسب غير المشروع رقم 62 لسنة 1975 والذي نص على "خضوع الممولين الخاضعين لنظام البطاقة الضريبية المقرر بالقانون رقم 82 لسنة 1973 إذا جاوز مجموع معاملات الممول مع الجهات المبينة بالقانون خمسين ألفا من الجنيهات".
التحقيقات أن المتهم تم مواجهته بالتحريات والتقارير الرقابية التي كشفت وجود تضخم في ثروته نتيجة حصوله على أموال وزارة التموين ورفض تسليم البضائع المتفق عليه وتقرر حبسه 15 يومًا.
وخلال جلسة التجديد عرض المتهم التصالح مع جهاز الكسب غير المشروع برد الأموال المستحقة عليه فوافق الجهاز وسدد المتهم مبلغ 200 ألف جنيه على أن يسدد باقي المبلغ في صورة أقساط.
وقرر جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات لحين سداد باقي المبلغ.

فيديو قد يعجبك: