إعلان

"الكسب" يُحيل العضو المنتدب لـ"إيجوث" للجنايات في "استغلال النفوذ"

02:48 م الإثنين 24 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
قرر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، اليوم الاثنين، إحالة ممدوح رطب العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "ايجوث" وزوجاته الثلاثة بينهم سيدة مغربية وأخرى أمريكية وابنيه القصر، لمحكمة الجنايات، لاتهامه بالحصول على مكاسب غير مشروعة وتضخم الثروة واستغلال نفوذه والحصول على رشوة 25 مليون جنيه مقابل انهاء مستخلصات لشركات متعاملة مع جهة عمله.

وتضمن قرار إحالة الذي باشر التحقيقات فيه المستشار الدكتور محمد أيوب رئيس هيئة الفحص والتحقيق أن المتهم استغل وظيفته في ايهام شركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ اعمال الفنادق التابعة لشركة ايجوث حيث حصل على مبالغ مالية قدرها 5 ملايين على سبيل الرشوة من الشركات المسند لها اعمال الفنادق ومنها فندق الماريوت.

وكشف قرار الاحالة ان المتهم مختص بإسناد الاعمال وتحديد وصرف قيمة المستحقات للشركات المتعاقدة مع جهة عمله وكان يقوم بالضغط على هذه الشركات ويوقف مستحقاتها المالية كوسيلة ضغط حتى يقوموا بدفع مبالغ مالية له.

وكانت الرقابة الادارية القت القبض على المتهم حال حصوله على رشوة قدرها 5 ملايين من 3 شركات هي شركة الكنانة للهندسة والمقاولات وشركة الانشاءات العربية وشركة بيرفكت للمقاولات، وثبت من تحقيقات الكسب تضخم ثروة المتهم نتيجة هذا النشاط غير المشروع وكذلك زوجاته وابناءه.

فيديو قد يعجبك: