إعلان

إحالة المتهم الرئيسي بقتل الطفلة "فريدة" في الشروق للجنايات

12:43 م الخميس 30 مارس 2017

الطفلة فريدة

كتب -صابر المحلاوي:

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، بإحالة المتهم الرئيسي بقتل الطفلة فريدة، إلى محكمة الجنايات بعد توجيه له تهمة القتل العمد، وتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه.

يذكر أن أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن جنوب سيناء بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام عقب تحريات مسبقة، واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، تمكنت، من ضبط عماد محمد درويش سويلم، مقيم بشمال سيناء، مطلوب ضبطه في القضية رقم 5940 لسنة 2016 إداري قسم شرطة الشروق "حيازة سلاح ناري" في كمين أعد لضبطه حال تواجده بمنطقة أبو صويرة بدائرة قسم شرطة رأس سدر بجنوب سيناء، لشراء إحدى السيارات المهربة.

كما أن المتهم مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية حيازة سلاح ناري، والشروع في اختطاف المواطن أحمد حمدي داود، ومقتل نجلته الطفلة (فريدة) عقب إطلاق الأعيرة النارية تجاه سيارته بمنطقة الشروق، وإطلاق الأعيرة النارية تجاه سيارة أحد ضباط الشرطة حال سيره بذات النطاق، ما أسفر عن إصابته.

كانت النيابة احالت في فبراير الماضي كل من "محمد ح أ" 22 سنة، و"محمد ض أ" 18 سنة، مقيمين بشمال سيناء، و"أحمد س س" 19 سنة" المتهمين بقتل الطفلة فريدة أحمد للمحاكمة الجنائية العاجلة، وأمرت بضبط المتهم الرئيسي.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالقتل العمد وتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه.

كانت وزارة الداخلية قد كشفت النقاب عن إحدى البؤر الإجرامية، التي تخصص عناصرها في تنفيذ عمليات سطو مسلح على السيارات، بغرض اختطاف مستقليها والمطالبة بمبالغ مالية كبيرة، مقابل إطلاق سراحهم، أبرزها الشروع في اختطاف "أحمد حمدي عبد السميع داود"، وإطلاق النيران باتجاهه حال استقلاله سيارته بصحبة ابنته الطفلة فريدة، في منطقة الشروق، ما أسفر عن إصابته ووفاة ابنته.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تمكنوا من الهروب والاختباء في مزرعة كائنة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي، دائرة قسم شرطة الجناين محافظة السويس، ملك "إبراهيم س س".

وبإجراء التحريات تمكنت القوات من القبض على المتهمين والتحقيق معهم بمعرفة النيابة العامة وإحالتهم للمحاكمة العاجلة.

فيديو قد يعجبك: