إعلان

تفاصيل قطع يد شاب بالشرابية.. ومصدر أمني: المستشفى لم تخطرنا بعملية "البتر"

01:56 ص الثلاثاء 28 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ فتحي عمر:

 

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة تفاصيل واقعة قطع يد شاب بمنطقة الشرابية على يد ٥ أشخاص نافياً عزلها عن باقي الجسد.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي إن التقرير الطبي الصادر من دار الشفاء للشاب المصاب ويدعى سيد أحمد قاسم أكد انه مصاب بجرح قطعي في وتر باليد اليمنى.

من جهته قال اللواء حسني زكي مدير قطاع شمال القاهرة إن الحادث عبارة عن مشاجرة بين طرفين عاتب أحدهما الأخر بسبب سرقة هاتف محمول تطورت إلى مشاجرة أصيب خلالها الشخص المذكور وألقت الشرطة القبض على متهمين، وأصدرت النيابة قراراً بحبسهما على ذمة التحقيقات بينما أمرت بضبط وإحضار ثلاثة آخرين.

وكشف "زكي" لمصراوي، اليوم الثلاثاء، هوية المطلوبين حيث تم ضبط كلا من حمدي طلحة دسوقي وإبراهيم محمد طلحة بينما مازالت الشرطة تبحث عن كلاً من احمد طارق محمد السيد وإسلام طارق وعصام سمير.

وأوضح زكي أن بداية الواقعة مشاجرة بين أهلية محمد طارق بسبب قيام المصاب حسين قاسم بسرقة هاتف محمول وأثناء معاتبة الطرفين لبعضهما تطورت الى مشاجرة بينهما أُصيب خلالها المذكور بقطع في وتر يده اليمنى.

 

وعلى جانب أخر أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن الفحص أثبت تعرض الشاب لجرح قطعي بوتر اليد، و أن البتر لم يتم أثناء المشاجرة.

 

وتابع المصدر، لمصراوي، أن ما حدث هو أن عملية البتر وقعت بالمستشفى، بناء على قرار الأطباء بمستشفى معهد ناصر والتي لم تُخطر القسم بتطورات الواقعة، مؤكدًا أن الإصابة أثناء المشاجرة اقترت على جرح قطعي بوتر اليد اليسرى.

 

ونفى المسؤول الأمني معرفته بالصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية مشيراً الى ان التقرير الطبي لم يرد فيه كلمة بتر أو قطع.

 

وأشار زكي أن أجهزة الأمن تكثف جهودها لضبط المتهمين الهاربين وتطارد جميع المطلوب ضبطهم وإحضارهم وتقديمهم الى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

من جهتها قالت أمنية شقيقة الضحية، إن والدها أصيب أثناء الواقعة، بعد تعدي أحد المتهمين عليه بمطواة، إلا أنه لم يخضع للعلاج وفضل الهروب بعد علمه بصدور أمر ضبط وإحضار بشأنه من قّبل النيابة العامة، بعدما قام أحد المتهمين بإصابة نفسه واتهام والدها بالتعدي عليه.

 

وكانت أمنية طارق، قد أكدت قيام 6 أشخاص بقطع يد شقيقها الشاب بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة.

 

وقالت أمنية، في تصريحات لمصراوي، إن مشادة كلامية بين شقيقها محمد 23 عاما، وأحد أفراد عائلة "الهوك" التي تقطن في العقار المقابل لهم، تطورت إلى مشاجرة بينهما، اتهم الأخير على إثرها شقيقها بسرقة هاتفه المحمول.

وأضافت أن هذه العائلة توجهت إلى محل إقامتهم بشارع مصطفى ترك بمنطقة الشرابية، وطالبوا بإعادة الهاتف، فوعدهم والدها بإعادته أو تدبير ثمنه خلال أيام، لكنهم حرروا محضرا بقسم الشرطة، حيث تم ضبط شقيقها.

وأشارت إلى أن والدها ذهب إلى القسم للاطمئنان على نجله، فانتهز نحو 6 أشخاص من عائلة "الهوك" الفرصة، وقام 3 منهم بتقييد شقيقها "أحمد"، 20 عاما، قهوجي، بالحبال، وقام رابع بقطع كف يده بواسطة سيف "أنا حسيت إننا في حرب".

وأكدت شقيقة الضحية، أن أفراد هذه العائلة، استعانوا بآخرين، وتعدوا بالضرب على والدها بواسطة سلاح أبيض عقب عودته من القسم، محدثين إصابته بجرح نافذ بالجسم.

وأشارت "أمنية" إلى أنهم وجهوا تهديدا للأهالي قائلين:"ده جزاء اللي يفكر يسرق مننا حاجة"، وبعدها لاذوا بالفرار بعد اعتدائهم على قوات الأمن، لافتة إلى أن جميع المستشفيات رفضت استقبال شقيقها؛ بسبب خطروة حالته حتى وافقت مستشفى معهد ناصر على علاجه.

 

 

فيديو قد يعجبك: