إعلان

"عم حسين" من تحت أنقاض عقارات بولاق أبوالعلا عبر الهاتف: "أنا كويس"

02:53 ص الأحد 26 مارس 2017

كتب - محمد الصاوي وفتحي عمر وصابر المحلاوي:

تصوير - أحمد طرانة:

ترقب وهلع.. خوف وانتظار.. عدة ساعات سطر فيها الخوف والرعب على أهالي درب نصر بمنطقة بولاق أبوالعلا القريبة من وسط القاهرة عقب انهيار ثلاث عقارات وإصابة 8 اشخاص واختفاء أحد الأهالي يدعى "حسين الليثي".

الساعة كانت الحادية عشر والنصف مساء صرخات الأهالي ترعب المنطقة .. النجدة تتلقى بلاغا بانهبار عقار ..الحماية المدنية تنتقل الى موقع الحادث.. سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى مستشفيي قصر العيني والساحل.. تقطع الصمت سيدة بزغرودة مرتفعة بعد ساعات من البحث عن الشخص المفقود مؤكدة أنها تلقت اتصالا هاتفيا من الشخص المفقود من تحت الأنقاض.

قالت السيدة التي تجمع الأهالي حولها: "عم حسين عايش لسه مكلمني من تحت الأنقاض وبيقولي إنه كويس وهو كان في الصالة لما البيت بيقع"، فيما لم يؤكد رجال الأمن المتواجدين بمكان الواقعة حقيقة حديثها.

وأشار اللواء علاء عبدالظاهر مدير إدارة الحماية المدنية، أن عمليات البحث مازالت جارية، ولم تسفر عن جديد بخلاف انتشال 7 مصابين.

كان رجال الحماية المدنية بالقاهرة بقيادة اللواء علاء عبدالظاهر مدير إدارة الحماية المدنية بدأوا رفع الأنقاض لاستخراج الجث بالاستعانة ب 25 من عمال الحي والمقاولات العامة.

وانتقل فريق من محققي النيابة العامة إلى موقع انهيار 3 عقارات بمنطقة بولاق أبو العلا، فجر الأحد؛ لإجراء معاينة تصويرية.

وقال مصدر أمني بالحماية المدنية بالقاهرة، إن قوات الدفاع المدني أخلت 8 عقارات بموقع انهيار 3 عقارات بمنطقة بولاق أبو العلا، فجر الأحد.

وأضاف المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن عربات الإسعاف نقلت 7 مصابين إلى المستشفيات القريبة، لتقديم الإسعافات اللازمة لهم، حيث تنوعت الإصابات ما بين كدمات وسحجات بالجسم.

وأشار المصدر، إلى أن قوات الدفاع المدني تكثف جهودها لإنقاذ شخص من تحت الأنقاض، مشددا على فرض كردون أمني بالتزامن مع الاستعانة بمعدات الحي لرفع الأنقاض.

بدوره، انتقل اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن العاصمة، إلى موقع الحادث؛ لمتابعة أعمال رفع الأنقاض وإنقاذ قاطنيها.

فيديو قد يعجبك: