إعلان

النيابة تقرر نقل الحيوانات المفترسة بمزرعة العياط لحديقة الحيوان بالجيزة

12:58 ص الخميس 29 سبتمبر 2016

صورة أرشيفية


كتب -صابر المحلاوي:

أمر المستشار أحمد خالد أبو العلا رئيس نيابة العياط بنقل الحيوانات المفترسة بمزرعة العياط الي حديقة الحيوان بالجيزة أو حديقة الحيوان بالفيوم بمعرفة المختصين واللجنة البيطرية وذلك بعد هروب منها وقتله طفلة.

وتوجهت اللجنة اليوم الي المزرعة وقامت بفحص الحيوانات وانتهت الي عدم ملائمة البيئة والاماكن المخصصة لطبيعة تلك الحيوانات وحاجتهم لعناية واهتمام خاصين بالاضافة الي عدم وجود التأمينات اللازمة بالمزرعة .

وكانت أسفرت المعاينة التي أجراها فريق من النيابة ضم كل من علاء عزت واسلام منيب ومحمد رفعت وعمرو حجازي وكلاء أول نيابة العياط أن المزرعة تقع بالمنطقة الجبلية بقرية كفر حميد علي مساحة كبيرة تبلغ قرابة 4 افدنة ومقسمة على أقسام أماكن مخصصة كبيوت للحيوانات المفترسة.

وكشفت المعاينة عن حصر أعداد وانواع الحيوانات المفترسة بالمزرعة حيث تبين وجود 8 نمور من جميع الاشكال ومختلف الانواع ومن بينها النمور البيضاء النادرة وأيضا النمور متسلقة الاشجار والتي كان من يينها النمر قاتل الطفلة بالاضافة الي أسدين و 3 ضباع و 4 قرود وعدد من حيوان القنفذ.

وتبين أن الاماكن المخصصة لتلك الحيوانات بدون أقفال ويمكن لها الخروج منها بسهولة أو يمكن لاي شخص فتح أبوابها دون عناء فضلا عن عدم علو أسوار المزرعة حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 2 متر فقد والتي يسهل على أي حيوان القفز منها وتخطيها كما أن المزرعة تبعد حوالي 500 متر عن مكان مقتل الطفلة.

وأكدت التحريات أن الحادث وقع نتيجة اهمال صاحب المزرعة حيث أن اهماله في تعيين الحراسة اللازمة لها أدي لهروب النمر ومقتل الطفلة .

فيديو قد يعجبك: