إعلان

خلال نظر الاستشكال الثاني.. إيداع "أحمد ناجي" في قفص الاتهام

12:47 م السبت 27 أغسطس 2016

أحمد ناجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود السعيد

بدأت محكمة مستأنف بولاق الدكرور، المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، نظر الاستشكال الثاني المقدم من دفاع الكاتب أحمد ناجي، لوقف تنفيذ حكم حبسه سنتين بتهمة خدش الحياء العام.

وأودع حرس محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، الكاتب الصحفي أحمد ناجي داخل قفص الاتهام، أثناء نظر أولى جلسات الاستشكال، فيما حضر عدد من أصدقائه للتضامن معه.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قضت في 20 فبراير الماضي، بقبول استئناف النيابة العامة على براءة أحمد ناجي، الصحفي بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، الصادرة من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع، وقررت المحكمة حبس أحمد ناجي سنتين وتغريم طارق طاهر 10 آلاف جنيه.

وأمرت النيابة بإحالة الصحفيين في القضية رقم 1945 لسنة 2015 إداري بولاق أبو العلا، وقالت في أمر إحالتها إن الاتهام ثابت على المتهمين وكافٍ لتقديمهما إلى المحاكمة الجنائية؛ بسبب ما قام به المتهم أحمد ناجي ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكًا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجًا على عاطفة الحياء.

وأشارت النيابة إلى أن المتهم الثاني "طارق الطاهر"، رئيس تحرير الجريدة، أيد ذلك عندما سألته النيابة عما إذا كان قد راجع المقال فقال، "إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملًا وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيليًا".

فيديو قد يعجبك: