إعلان

تجديد حبس 12 شخصًا ينتمون لحركة "حازمون" 45 يوماً

03:44 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

حبس 12 شخصًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

قررت محكمة جنايات الجيزة، تجديد حبس 12 شخصا ينتمون لحركة "حازمون" 45 يوماً، لاتهامهم بالإضرار بالاقتصاد المصري، وكذلك حبس متهمين جدد في القضية تم ضبطهم بالإسكندرية، حبسا مطلقا، طبقًا لقانون الكيانات الإرهابية.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين يتلقون معلوماتهم عن العاملين بالخارج من خلية إرهابية بالخارج، حتى يتمكنوا من إنهاء عملية شراء العملات الخاصة بهم، وتم التوصل إلى تلك المعلومات عن طريق تفريغ بيانات الهواتف المحمولة والحواسب الآلية المضبوطة معهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين تورط بعضهم في حرق مقر جريدة الوفد، واقتحام قسم التبين، وأنهم استهدفوا اقتصاد البلاد، ودبروا لعدة عمليات تخريبية ونشر الفوضى، بناءً على تعليمات "أبو إسماعيل".

كانت قوات الأمن قد ضبطت المتهمين في فيلا مستأجرة بمنطقة المريوطية، وبحوزتهم 238 ألف دولار، و140 ألف ريال سعودي، و2 مليون جنيه مصري، وبندقتين آليتين، وبعض المطبوعات والمنشورات تحرض على معاداة وكراهية النظام، واستباحة دماء قوات الجيش والشرطة ورجال القضاء.

كما ضبط بحوزة المتهمين 6 عبوات بارود معدة للتفجير عن بعد، وسيارتين دفع رباعي مستأجرتين، وسيارتين خاصة بالمتهمين الأول والثاني، وسيارة خاصة بالشرطة مبلغ بسرقتها، ودراجة بخارية.

فيديو قد يعجبك: