إعلان

إحالة أوراق تاجر مخدرات للمفتي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بإمبابة

03:17 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

إحالة أوراق تاجر مخدرات للمفتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

أمرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار خالد الشباسي، وبحضور هادي عزب وعبد الله المهدي رؤساء النيابة، بإحالة أوراق تاجر مخدرات إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة إمبابة.

كما قضت بالسجن المؤبد لـ 5 من معاونيه في تجارة المخدرات وتغريم كل منهم 500 ألف جنيه.

وكشفت التحقيقات أن المتهم عبد الوهاب عبد العظيم 38 سنة تاجر خردة وغلال تولى توزيع المواد المخدرة على المواطنين والشباب بمنطقة امبابة بواسطة 5 من أتباعه مستقلين دراجات نارية وتكاتك، بإمبابة، وكذلك توزيعها على الشباب أمام الأندية الرياضية الموجودة بالمهندسين والدقي من بينها الزمالك والترسانة عبر تابعين له متمركزين في المنطقة، متخذين من عدة اكشاك أوكار الاتجار في المخدرات.

وأضافت التحقيقات أنه بأحكام مراقبة المتهم وبعد استصدار اذن النيابة العامة، تمكنت مباحث الجيزة برئاسة اللواء خالد شلبي، وتحت إشراف اللواء محمد خليل من ضبط المتهم ومعاونيه، وضبط بداخل محل العطارة والغلال الخاص به، 18 كيلو حشيش، و12 كيلو بانجو، و3200 قرص مخدر متنوعين.

وأمر المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بإحالة المتهمين إلى محاكمة عاجلة، وقضت المحكمة في حق المتهمين بقرارها المتقدم.

وقالت المحكمة في حيثياتها أن جريمة الاتجار في المخدرات تهدد أمن وسلامة المجتمع ويتعين الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه هدم الأجيال القادمة من الشباب بتوزيع تلك المواد بين المتعاطين.

جدير بالذكر أن المحاكم الجنائية لم تقضي بالإعدام كعقوبة لجريمة الاتجار في المخدرات نهائيا عدا قضايا جلب المخدرات من الخارج.

فيديو قد يعجبك: