إعلان

تأجيل دعوى شركة "مكسيم" العقارية ضد وزير الطيران المدني لـ 14 أغسطس

03:35 م الخميس 28 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود السعيد:
 
قررت محكمة استئناف الاقتصادية، برئاسة المستشار فتحي محمد، بسكرتارية كريم صابر، تأجيل نظر الدعوى المقامة من شركة "مكسيم" للاستثمار العقاري ضد وزير الطيران المدني، وشركة ميناء القاهرة الجوي، والشركة القابضة للمطارات، لجلسة 14 أغسطس المقبل، لورود المستندات.
 
وكانت شركة "مكسيم" تقدمت على مزايدة علنية تابعة لوزارة الطيران المدني، بشأن إشغال واستغلال قطعة أرض مساحتها 187 ألف متر بالمنطقة الاستثمارية المحيطة بمطار القاهرة الدولي، لإنشاء مشروع استثماري مكون من "بحيرة صناعية يتخللها أربع جزر، ومطاعم، ومنتجع صحي ومنطقة تجارية أوروبية ومنتجع تايلاندي ومركز ترفيهي، وعدد من المولات.
 
وأضافت الدعوى، أن الشركة المدعية اكتسحت كافة العروض المقدمة على الأرض، بقيمة 7 مليارات جنيه، مستحقة لصالح الدولة، وتم إسناد تخصيص قطعة الأرض إليها.
 
لكنها فوجئت بعدة عراقيل من قبل وزارة الطيران المدني، تمثلت في استقطاع مساحة من الأرض لإنشاء كوبري سيارات أعلى طريق "القاهرة-السويس"، وهو ما أدى لامتناعها عن التوقيع على ترخيص الإشغال والاستغلال الخاص بقطعة الأرض.
 
وطالبت الشركة في دعواها رقم 23696 لسنة 70قضائية، ضد وزارة الطيران المدني والشركة القابضة للمطارات، بإيقاف المزايدة العلنية على ذات قطعة الأرض من قبل الوزارة، لحين الفصل في التظلم المقام منها بوقف القرار الصادر بإلغاء أمر إسناد قطعة الأرض إليها.

فيديو قد يعجبك: