إعلان

تجديد حبس "خلية الملثمون" المتهمين باغتيال رجال شرطة بالجيزة

02:53 م الخميس 28 يوليه 2016

تجديد حبس خلية الملثمون

كتب -صابر المحلاوي:
أمرت نيابة كرداسة برئاسة المستشار خالد عارف مدير النيابة، بتجديد حبس المتهمين أعضاء خلية "الملثمون" باغتيال رجال الشرطة، وفرض إتاوات على المواطنين بالإكراه 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم.
كشفت تحقيقات النيابة العامة عن كافة تفاصيل جرائم أعضاء خلية "الملثمون" التي ارتكبوها على مدى الثلاث سنوات الماضية، والتي تضمنت اغتيال أحمد عبد الله، أمين شرطة بالأمن الوطني فضلًا عن جرائم جنائية.
واعترف المتهم الرئيسي فايز أبو داغر، بارتكابه وأعضاء عصابته 14 جريمة جنائية وسياسية على مدى 3 سنوات كاملة، وقال إنهم كانوا يقومون برصد رجال الشرطة والمرشدين الذين يتعاونون مع جهات الأمن لقتلهم، وهو ما نجحوا فيه.
وأضاف أنهم قاموا بقتل أحمد عبد الله عبد العال، أمين شرطة بالأمن الوطني أثناء خروجه من مركز شباب بني مجدول.
وشرح المتهم جريمته قائلًا: إنهم قسموا الأدوار بينهم لتنفيذ الجريمة، وقامت "مجموعة الرصد" بمراقبة المجني عليه لقرابة أسبوع وحددت مكان تواجده بمركز الشباب، وأثناء خروجه قاموا باختطافه على دراجة بخارية لاستجوابه حول معاوني الأمن، وممن يرشدون عن باقي أعضاء الخلية ونشاطهم، إلا أنه قاومهم مما دفعهم لإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهه وإلقائه بالشارع.
واستطرد المتهم قائلًا إنهم قاموا بقتل 3 من مرشدي الأمن وهم محمد زكي شعبان، وحلمي الطويل، وجمال شبل، بذات الطريقة عبر الرصد وإطلاق الرصاص عليهم، وأنه استعان بكل من محمد سالم عبد الرحمن، وأحمد شعبان الليثي، ومحمود رجب عتريس، وعمرو الباسل.
وأكد أنهم كانوا يقومون بالتدريب على تصنيع المتفجرات في الأراضي الزراعية النائية بناهيا وكرداسة، والتي كانوا يستخدمونها في تنفيذ جرائمهم الإرهابية والتي كان أحدها تفجير مركز شباب ناهيا، الذي أسفر عن مقتل خفير وعامل فراشة، حيث قاموا بزرع قنبلة أدى انفجارها إلى انهيار جدران المركز.
وأضاف المتهم في مناقشات استمرت قرابة 10 ساعات أمام اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد محيي سلامة رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعميد رشدي همام مفتش مباحث قطاع شمال أكتوبر، أنهم ارتكبوا 3 وقائع قتل مواطنين في عامي 2014 و2016، وحريق17 سيارة بجراج مصنع آيس مان للآيس كريم، وحرق مجلس مدينة كرداسة، وتفجير مركز ناهيا، وحرق الوحدة المحلية بناهيا، وإطلاق أعيرة على 3 مواطنين، والشروع في قتلهم، وإطلاق أعيرة نارية على محطة وقود، واقتحام مقرات اللجان الانتخابية للاستفتاء على الدستور بناهيا، وقطع طريق المحور، وإطلاق النار على دورية أمنية، مما أسفر عن مقتل مواطن تصادف مروره.

فيديو قد يعجبك: