إعلان

بدء محاكمة مرسي وآخرين في "إهانة القضاء ".. وتغيب والبلتاجي والخضيري

11:52 ص السبت 10 ديسمبر 2016

محاكمة مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

بدأت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، اليوم السبت، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 آخرين في القضية المعروفة بـ"إهانة القضاء".

والمقرر أن تشهد جلسة اليوم استكمال مرافعة الدفاع .

وبمناداة المتهمين، تبين غياب كلا من عصام سلطان، ومحمد البلتاجي، لحضورهما جلسة محاكمتهما في قضية "فض اعتصام رابعة "، ومحمود الخضيري لظروف ضحية.

جدير بالذكر أن الرئيس الأسبق محمد مرسي، سوف يظهر بالزي الأزرق بدلاً عن بدلة الإعدام الحمراء، يأتي ذلك بعد أن كان قد نٌقض الحكم بإعدامه في قضية "اقتحام السجون".

وصدر ضد "مرسي" حكماً نهائياً بالإدانة في قضية "أحداث قصر الاتحادية"، بالسجن لمدة 20 عامًا.

كانت هيئة التحقيق قالت إن المتهمين "أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية".

وتضم قائمة المتهمين محامين وصحفيين ونشطاء وأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين.

ومرسي صادر ضده أحكام بالسجن في قضايا أخرى.

وأسندت هيئة التحقيق القضائية إليهم تهم "إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء".

فيديو قد يعجبك: