إعلان

بالصور.. التحفظ على صفوت الشريف بدار القضاء العالي لحين انتهاء جلسة محاكمته في "الكسب"

10:54 ص السبت 10 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا ومحمود السعيد:

قامت الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين دار القضاء العالي، اليوم السبت، بالتحفظ على صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، بناء على طلب رئيس الجلسة التي تنظر الطعن المقدم منه ونجليه إيهاب، وأشرف على حكم إدانتهم بالكسب غير المشروع.

وتم التحفظ على صفوت الشريف، داخل قاعة محكمة النقض، بعد أن أخلت القاعة من جميع الحضور، لحين انتهاء الجلسة.

وتنظر محكمة النقض، اليوم السبت، الطعن المقدم من صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه على الحكم الصادر بحقهم في قضية "الكسب غير المشروع".

وعاقبت محكمة الجنايات صفوت الشريف ونجله إيهاب بالسجن لمدة 5 سنوات، ونجله أشرف "هارب" بالسجن لمدة 10 سنوات، ورد مبلغ 209 ملايين و708 آلاف جنيه، وتغريمهم مبلغ مماثل، لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في تحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.

وكان جهاز الكسب غير المشروع أحال الشريف ونجليه إيهاب وأشرف إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه.

وكشفت التحقيقات أن الشريف قام بتحقيق كسب غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتلفزيون وكوزير للإعلام ورئيس لمجلس الشورى.

وأظهرت التحقيقات أن من بين صور استغلال الشريف للوظيفة ملكيته للعديد من العقارات، وأراضٍ فضاء أو زراعية وفيلات، في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، كان معظمها مملوكا للدولة ولجهات عامة.

وشغل الشريف عدة مناصب حكومية كبيرة من بينها رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ووزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الذي ألغي في تعديل دستوري أقر عام 2014.

وبرأت المحاكم أغلب المسؤولين من عهد مبارك تدريجيا بينما أصدرت أحكاما بسجن العديد من المعارضين الإسلاميين والليبراليين الذين ساهموا في إنهاء حكمه.

فيديو قد يعجبك: