إعلان

يوسف الحسيني: الدفاع عن مصرية "تيران وصنافير" ليست خيانة- فيديو

10:24 م السبت 17 يونيو 2017
يوسف الحسيني: الدفاع عن مصرية "تيران وصنافير" ليست خيانة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

دافع الإعلامي يوسف الحسيني، عن موقفه من تبعية جزيرتي تيران وصنافير لمصر، قائلًا: "من الخطأ أن تدافع عن مصرية تيران وصنافير فتصبح عميلًا ممولًا، أو أن تؤيد سعودة الجزيرتين فتصبح خائنًا للوطن".

واستنكر "الحسيني"، خلال برنامجه "بتوقيت القاهرة" المُذاع عبر فضائية "ON LIVE" اليوم السبت، الإستقالات التي تقدم بها نواب تكتل "25/30" عقب تصويت مجلس النواب بالموافقة على إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين السعودية ومصر والتي تنتقل بموجبها تبعة جزيرتي تيران وصنافير للسيادة السعودية، قائلًا: "ليس من الحصافة أو المنطق أن يستقيل تيار المعارضة في البرلمان، وتمكين من يسعون لخلق فراغ برلماني من تحقيق مرآبهم"، مشددًا على أن العاطفة الوطنية لا يمكن أن تجرف نواب المعارضة للمسار الخاطئ وتبعدهم عن واجبهم الوطني المنوط بهم.

وكان الحسيني، قد أكد أن مصرية جزيرتي تيران وصنافير لا خلاف عليها، لوجود 30 خريطة موثقة ثابتة أنها عالية المصداقية موجودة بين مكتبة برلين ومكتبة جامعة ستانفورد تثبت مصرية الجزيرتين - حسب قوله.

وأوضح الحسيني، أن ما يؤكد مصرية جزيرتي تيران وصنافير أنه وقع عليها أكثر من معاهدة دولية بدءًا بمعاهدة لندن سنة 1841 قبل نشأة المملكة العربية السعودية بـ90 عامًا، مرورًا باتفاقيات كامب ديفيد ثم معاهدة السلام 1978، منوها إلى أنه لا توجد أي جهة أو دولة تقدمت بأي وثيقة تفيد أن الجزيرتين سعوديتان.

فيديو قد يعجبك: