إعلان

لماذا تخلى البابا عن سيارته المصفحة وتنقل في مصر بأخرى عادية؟- فيديو

09:42 م الجمعة 28 أبريل 2017
لماذا تخلى البابا عن سيارته المصفحة وتنقل في مصر بأخرى عادية؟- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

وجه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، رسالة إلي العالم بأمان الوضع في مصر، عندما استقل خلال زيارته سيارة عادية غير مصفحة وتجول بها في شوارع القاهرة.

وكان البابا فرنسيس، قد وصل إلى القاهرة ظهر اليوم، في زيارة قصيرة تستغرق يومين، تهدف إلى تعزيز الحوار بين الأديان، والتي تعد أول زيارة لبابا روما منذ عام 2000 بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل البابا فرانسيس، في قصر الاتحادية اليوم، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية له، بعد الوصول من مطار القاهرة، وأعقبها زيارة مشيخة الأزهر الشريف.

 

وكان أكد جريج بورك - مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي (المتحدث باسم الفاتيكان)، أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لا يريد استخدام سيارة مصفحة خلال زيارته إلى مصر. 

وقال جريج بورك -في بيان له وزعته الكنيسة الكاثوليكية بمصر مساء اليوم الأربعاء- إن "البابا خلال زيارته لمصر سيستخدم سيارة مغلقة، ولكن غير مصفحة ، وهذا وفقًا لرغبته"، مضيفًا "نحن نعيش في عالم، حيث يشكل العنصر الأمني جزءًا من الحياة اليومية، وعلى الرغم من ذلك فإننا نود المضي قدمًا بشكل عادي، وفق ما أراده البابا".

وتابع قائلا "ما من قلق فيما يتعلق بزيارة البابا فرنسيس إلى مصر" مشيرا إلى أن مصر يبلغ عدد سكانها حوالي 90 مليونًا، يشكل من بينهم المسلمون السنة نسبة 89% والأقباط الأرثوذكس 10% والكاثوليك من مختلف الكنائس 1% فقط.

اقرأ أيضًا:

الفاتيكان: البابا فرانسيس لن يستخدم سيارة مصفحة في مصر

 

فيديو قد يعجبك: